English
الجمعة 27/10/1438
SubSite Banner مركز الفهرسة السعودي
نبذة عن مركز الفهرسة السعودي

​​​​​​​​نبذة عن مركز الفهرسة السعودي (م ف س) بوزارة المالية

تتلخص مهام مركز الفهرسة السعودي في توفير معلومات اقتصادية وكفؤه حول فهرسة التموين إلى الجهات الحكومية بالمملكة بما في ذلك من خدمات ومنتجات ويقوم المركز بإدارة برنامج الفهرسة السعودي الآلي الثنائي اللغة ( عربي / إنجليزي ) المتواجد بالحاسوب لدى مركز الفهرسة السعودي بحيث يتمكن المستفيدون من الحصول على المعلومات عن طريق بوابة الوزارة الالكترونية  كما إن البرنامج يحفظ ويصون ملف الفهرسة الرئيسي السعودي الذي يشكل قاعدة البيانات المركزية لمعلومات الفهرسة .

كما يقوم مركز الفهرسة السعودي بتعريف الصنف على أساس موحد بإعطاء اسم ووصف وتصنيف ورقم مخزون موحد على مستوى المملكة مما يسهل التعاون في مجال الإمدادات ويقوي العلاقات مابين الشركات الصانعة والجهات الحكومية وتحسين كفاءة الأداء والاقتصاد في عمليات الإمدادات وترسيخ لغة تموين واحدة لتعريف صنف تموين واحد وتوفير معلومات دقيقة لتعريف صنف التموين المطلوب وكذلك طباعة وتوزيع فهارس تموين وغيرها من أدلة الفهرسة كما يوفر خدمات الصيانة والاستفسارات  وتوزيع البيانات آليا. بالإضافة إلى خدمات التدريب .ويقوم المركز بدور حلقة الاتصال لتبادل معلومات الفهرسة دوليا بين الدول الأخرى وبين الجهات الحكومية بالمملكة .-أيضاً يقوم مركز الفهرسة بعقد عدد من الدورات التدريبية الابتدائية التعريفية لعدد من الجهات الحكومية المستفيدة من النظام .

  • شارك قسم الفهرسة بجناح للوزارة في معرض القوات المسلحة وقطع الغيار 2010م خلال الفترة من 29 ــ 2 ــ 3/3/1431هـ بالرياض .
  • تم تكوين فريق عمل مشترك بين الوزارة ممثلة بمركز الفهرسة ووزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة للاستفادة من مخرجات برنامج الفهرسة السعـــــودي لتفعيل رقم المخزون السعودي للمواد وقطع الغيار التي لا تحمل رقم مخزون عالمي للقطع المصنعة محلياً لصالح وزارة الدفاع , وبدأت الاجتماعات بتاريخ 8/4/1431هـ .
  • يقوم مركز الفهرسة السعودي بحضور جميع أجتماعات دول الناتو المشاركة في برنامج الفهرسة كعضو مراقب حيث يتم حضور أجتماعات نصف سنوية واحد للمجموعة الرئيسية والآخر للمجموعة الفنية .
آخر تعديل : 17/11/1436 07:04 م