SubSite Banner

الأخبار

 رئيس مكتب إدارة الدين العام يُشارك في جلسة مستقبل السوق المالية

08/02/1439
شارك سعادة الأستاذ فهد السيف رئيس مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية في جلسة "مستقبل السوق المالية" ضمن جلسات اليوم الثالث لــ"مبادرة مستقبل الاستثمار، الخميس 6 صفر 1439هـ، الموافق 26 أكتوبر 2017م. وقد شارك في الجلسة معالي الأستاذ محمد بن عبد الله القويز رئيس مجلس هيئة السوق المالية و الاستاذ خالد الحصان الرئيس التنفيذي لشركة تداول 
كشف الأستاذ السيف خلال الجلسة ان المكتب بصدد اعدا د برنامج تطوير سيولة الاسواق الثانوية للسندات والصكوك المحلية مشيراً إلى من جهة أخرى أن المملكة أحرزت تقدماً  بطرح الاصدارات السيادية من سندات وصكوك  وتخصيصها بتوازن جغرافي مدروس لكل من أمريكا وأوروبا وبريطانيا والشرق الأوسط والشرق الأقصىى. وأنها تعمل على  المزيد من توزيع  الطرح على منطقة شرق آسيا بما يكفل إيجاد قاعدة استثمارية مستقرة ومتنوعة. مؤكداً أن المملكة تفرق بين مستثمري طويل الأجل وبين مستثمري الكسب السريع.
وحول السوق المحلية؛ ذكر السيف أن مكتب إدارة الدين العام بصدد زيادة السيولة في سوق الدين الثانوية المحلية للصكوك الحكومية، وأن المكتب يعمل على التنسيق مع مصدري أدوات الدين المحلية الآخرين لتفادي حدوث تخمة من المعروض  في السوق المحلية. موضحاً أن المكتب يهدف إلى بناء منحنى سيادي مستقر   ليكون المؤشر الأساسي لأدوات الدخل الثابت . كما ذكر السيف أن المكتب يخطط للبدء في العمل بنظام عطاءات السندات الحكومية يعتمد على التقنية وإعادة الطرح في الإصدارات القائمة .
2017-10-28-PHOTO-00000388.jpg


إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 08/02/1439 04:41 م