SubSite Banner

الأخبار

 ضمن فعاليات النسخة الثالثة من برنامج سفراء الميزانية انطلاق ورشة عمل القياديين الماليين بالجهات الحكومية

29/11/1443

افتتح وكيل الميزانية العامة بوزارة المالية الأستاذ هيثم الطريف، وبحضور مدير عام مركز المهارات المالية الأستاذ فيصل جادو، ورشة العمل المكثفة للقياديين الماليين بالجهات الحكومية، التي عقدت يومي 25 و26 يونيو بالأكاديمية المالية بالرياض، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثالثة من برنامج سفراء الميزانية.

ويأتي عقد الورشة في إطار حرص الوزارة على دعم إدارة التغيير وتمكين سفراء الميزانية في الجهات الحكومية من تحقيق الفائدة المرجوة من البرنامج، وتعزيز التواصل بين مختلف القيادات المالية بالجهات المشاركة في النسخة الثالثة للبرنامج، واستعراض قصص النجاح وأفضل الممارسات وتبادل الخبرات مع الخبراء العالميين في مجال المالية العامة.

وتناولت الورشة لمحة عامة عن برنامج سفراء الميزانية وأثره، والمكاسب التي سيحققها للجهات المشاركة، وأفضل الممارسات في قيادة التغيير والتأثير، كما قدمت تدريبا عملي يُحاكيا التغيير على أرض الواقع، كذلك ناقشت الورشة موضوعات متقدمة في إعداد الميزانية وتنفيذها، تُغطي كفاءة الإنفاق والمدفوعات، أيضا تضمنت الورشة جلسة تفاعلية مع وكيل الميزانية العامة، أجاب خلالها على أسئلة المشاركين، كما تطرق لمبادرات الوزارة في تحسين عملية إعداد الميزانية وتنفيذها. وكذلك سلطت الورشة الضوء على مبادرة التخطيط المالي متوسط المدى والفوائد المتوقعة منها.

يذكر أن برنامج سفراء الميزانية هو مبادرة وطنية طموحة أطلقتها وزارة المالية، بالتعاون مع مركز المهارات المالية، ويشارك في نسخته الثالثة 30 من القيادات المسؤولة عن إعداد الميزانية وتنفيذها و180موظفاً متخصصاً في المالية العامة من أكثر من 70 جهة حكومية، ويضطلع البرنامج بدور رئيس في تحسين الممارسات المتعلقة بإعداد الميزانية وتنفيذها، بما يحقق الاستدامة المالية في المملكة؛ ودعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. ​


إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
 
captcha Image
 
آخر تعديل : 29/11/1443 05:35 م