English
الخميس 29/01/1439
SubSite Banner الأخبار
وزارة المالية تنظم ورشة عمل حول مبادرة تسريع برنامج التحول الوطني في الجهات الحكومية 27/03/1438
​نظمت وزارة المالية يوم الخميس 23 / 3 / 1438 هـ، ورشة عمل حول مبادرة تسريع نظام التحول الوطني في الجهات الحكومية، وذلك بمشاركة مكاتب تحقيق الرؤية ومسؤولي المشتريات في الجهات الحكومية.
وأوضح سعادة المشرف على مكتب تحقيق الرؤية في وزارة المالية الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الهذيلي أن الورشة تهدف إلى تقديم الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه الجهات الحكومية في عملية تنفيذ مبادرات التحول الوطني 2020, وبحث آليات عمل  تتناسب مع متطّلبات برنامج التحول الوطني للوصول إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 , ورفع وتيرة التنسيق والعمل المشترك، عبر تحديد بعض الأهداف المشتركة للجهات العامّة بناء على الأولويات الوطنية, والدفع نحو التخطيط المشترك ونقل الخبرات بين كافة الجهات الحكومية. 
من جهته، أفاد سعادة رئيس مكتب تحقيق رؤية المملكة 2030 في وزارة الإسكان الأستاذ طارق بن عبد العزيز الرشيد أن الورشة استعرضت اجراءات نظام المنافسات الحكومية، والهدف منها الخروج بمقترحات تسريع هذه الاجراءات لكيلا تؤثر على خطة برنامج التحول الوطني، كما استعرضت الورشة محاور وإجراءات وممارسات برنامج التحول الوطني.
من جانبه، قدم سعادة مدير عام الشؤون المالية في وزارة الإسكان الأستاذ محمد بن سعد الشهراني شكره وتقدير لوزارة المالية على اهتمامها وتقديمها هذه الورشة التي تهدف إلى تسريع مبادرات التحول الوطني في الجهات الحكومية، مبيناً أن طروحات الورشة كانت ممتازة، ومن ضمن تلك الطروحات برنامج منافسات، وطريقة صرف مستحقات الجهات المنفذة لمبادرات التحول الوطني، وطريقة الاعلان عن المنافسة.
وأشار سعادة مدير عام المشتريات والعقود في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأستاذ أحمد الشهري إلى أن النقاشات في الورشة كانت ثرية بالمعلومات وأتسم النقاش فيها بالصراحة والجراءة بما يخدم أهداف الدولة حفظها الله.
وعن انعقاد الورشة بين أن الورشة كانت متأخرة قليلاً ولكن أن تأتي متأخرا خيراً من ألا تأتي مطلقاً، معرباً عن أمله أن تأتي توصيات الورشة خلال الشهر القادم وأن تتحول إلى واقع.
صورة 3 للورشة.jpg

صورة 1 للورشة.jpg
إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
آخر تعديل : 06/08/1438 12:54 م