SubSite Banner

الأخبار

 وزيرا المالية والتجارة يناقشان سبل تطوير البيئة الاستثمارية في لقاء مفتوح مع رجال الأعمال

25/05/1438

عقد معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان, ومعالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي لقاءً مفتوحاً برجال الأعمال والمستثمرين في إطار تعزيز التواصل الحكومي مع القطاع الخاص لتحفيز نمو القطاع وبحث العوائق التي تواجه المستثمرين.
ويهدف اللقاء الذي أقيم بمجلس الغرف التجارية بالرياض يوم الأربعاء 25 / 5 / 1438 هـ إلى تعزيز التواصل الحكومي مع القطاع الخاص، وبناء شراكة تكاملية بين الطرفين لتعزيز البيئة الاستثمارية وتحفيز النمو الاقتصادي. 
وجرى خلال اللقاء تبادل الرؤى والأفكار حول أفضل السبل لتطوير الاستثمار في المملكة وتمكين الاستثمارات لتحقق النتائج المرجوة منها وفق رؤية 2030 .
وقدم الوزيران خلال اللقاء عرضين سلطا خلالها الضوء على التسهيلات التي تمت خلال الفترة الماضية نحو تحسين بيئة الأعمال في القطاع الخاص لتمكين الاستثمارات الوطنية وتحسين بيئة العمل التجاري في المملكة. 
وكشف الأستاذ الجدعان خلال العرض أنه لا يوجد لدى وزارة المالية أمر دفع تجاوز الـ 60 يوماً, مؤكدًا على سعيه الحثيث لتطوير الخدمات في الوزارة.
وبين أن وزارة المالية ستصدر في الأيام المقبلة تقارير دورية تشمل مؤشرات عن تحقيق الوعد التي تضمنتها الميزانية وذلك للمزيد من الشفافية.
وأفاد معالي وزير المالية أن الوزارة تسعى إلى تسريع مبادرات برنامج التحول الوطني المتعلقة بتمكين القطاع الخاص, وذلك لتحقيق النمو المطلوب, مبينًا أنه رغم التحديات الراهنة إلا أن ميزانية المملكة لعام 2017 تعد الأعلى في التاريخ, وذلك يأتي من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – في أن تسير الميزانية وفق خطط تنموية شاملة.     
من جانبه، تحدث معالي رئيس وحدة المحتوى المحلي نائب رئيس اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص الأستاذ فهد السكيت عن أولوية تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص.
فيما طرح عدد من رجال الأعمال والمستثمرين آرائهم حول تعزيز البيئة التجارية والاستثمارية في المملكة .
حضر اللقاء عدد من كبار مسؤولي وزارة المالية, ووزارة التجارة والاستثمار.
image22.JPG
إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
 
آخر تعديل : 06/08/1438 12:50 م