SubSite Banner

الأخبار

 معالي وزير المالية يرأس وفد المملكة في الاجتماع السابع والعشرين للجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي

11/06/1434
عقدت اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي اجتماعها السابع والعشرين يوم السبت 10/6/1434هـ في واشنطن وقد ترأس وفد المملكة معالي الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية - محافظ المملكة في صندوق النقد الدولي - وبمشاركة معالي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ومعالي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية ، وفي كلمته أثناء الاجتماع تطرق معالي الدكتور إبراهيم العساف إلى الوضع الاقتصادي في المملكة وأوضاع الاقتصاد العالمي وبعض المواضيع المتعلقة بصندوق النقد الدولي .  
وأشار معاليه إلى استمرار الأداء القوي للاقتصاد السعودي المتمثل في ارتفاع النمو واعتدال معدل التضخم. وأضاف بأن الآفاق الاقتصادية متوسطة المدى إيجابية مع توقع النمو القوي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي .
وعلى صعيد المالية العامة ، أوضح معاليه بأن ميزانية 2013 استمرت في التركيز على دعم التنمية الاقتصادية بهدف تحقيق نمو قوي ومستدام بالإضافة إلى خلق فرص عمل مع الاستمرار في إعطاء الأولوية لمشاريع البنية التحتية ، والتعليم ، والصحة ، والتدريب ، والخدمات الاجتماعية .
وفي مجال القطاع المصرفي أكد على متانة وسلامة القطاع وأن العمل جارٍ على تطبيق متطلبات بازل3 وفقاً لما أقرته لجنة بازل .
وفيما يتعلق بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة أشار إلى أن المملكة اتخذت العديد من الإجراءات لدعم هذه المنشآت بما في ذلك تشجيع البنوك الوطنية على القيام بدور فعال في تقديم الخدمات المصرفية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وحثها على إيجاد أقسام تعني بشئون هذه المنشآت التي تعد إحدى الركائز الهامة في دعم التوظيف والنمو الاقتصادي .
وبالنسبة للتطورات في أسواق النفط، أكد معاليه أن المملكة ملتزمة بتعزيز استقرار السوق النفطية ، مع العمل على تحقيق استقرارها لدعم نمو الإقتصاد العالمي .
ومن جهة أخرى ، رحب معاليه بتوظيف اثني عشر موظفاً وموظفة سعوديين في صندوق النقد الدولي ، كما حث المسئولين فيه على الاستمرار في العمل على تعزيز تواجد أبناء المملكة والدول العربية في الكادر الوظيفي للصندوق .

آخر تعديل : 23/12/1436 05:10 م