SubSite Banner

الأخبار

 وزير المالية : رؤية المملكة 2030 جاءت استجابة للعديد من التحديات التي تواجهها المملكة

24/08/1438
أكد معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، أن رؤية المملكة 2030 جاءت استجابة للعديد من التحديات التي تواجهها المملكة، كما أنها تجسد جزءًا من الرؤية المستقبلية للمملكة .
جاء ذلك في حلقة النقاش الوزارية بعنوان " الشراكة في القرن 21 "، التي أقيمت يوم السبت 24 شعبان 1438 هـ الموافق 20 مايو 2017 م ضمن أعمال منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي، بحضور معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ومعالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المھندس خالد الفالح، ومعالي المشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر الرميان .

وقال معاليه : " إن القطاع الخاص، هو أحد العوامل المهمة والرئيسة في رؤية المملكة 2030، التي تهدف لأن يسهم القطاع الخاص في الناتج المحلي، من خلال تمكينه من ممارسة أدواره عبر الخصخصة وإدارة الأصول، مشيرًا إلى أن العمل فيما يتعلق بالخصخصة استمر لأكثر من 15 شهرًا، بهدف إقامة مركزٍ للخصخصة يضم العديد من الخبرات .
وأضاف معاليه : لدينا شراكة واضحة ومنفتحة مع القطاع الخاص تتمتع بشفافية عالية، حيث عُقدت مؤخرا العديد من ورش العمل في الرياض وجدة والدمام مع القطاع الخاص، وقمنا بتخصيص مكاتب استشارية للاهتمام بالقطاع الخاص وتذليل العقبات التي تقف أمامهم، كما وضعنا قائمة بما يمكن أن نقوم به لتحفيز ودعم القطاع الخاص .
وأكد معالي وزير المالية، سعي المملكة لإزالة العقبات التي تواجه القطاع الخاص، ومراجعة شروط منح القروض، وعملية نقل الخبرة الفنية، وتقديم الدعم الفني، من خلال العديد من المبادرات التي يقدمها القطاع العام للقطاع الخاص، لما من شأنه أن يسهم في تقوية أداء القطاع الخاص ليكون ذو فعالية أكبر لخدمة القطاع العام .

2017-05-20-PHOTO-00000384.jpg

إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 25/08/1438 01:47 ص