SubSite Banner

الأخبار

 الاجتماع المشترك بين محافظي الدول العربية ورئيس مجموعة البنك الدولي

26/01/1439
شارك معالي الأستاذ محمد الجدعان وزير المالية، ومعالي الدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي في الاجتماع المشترك بين محافظي الدول العربية في مجموعة البنك الدولي ورئيس مجموعة البنك الدولي، الذي عُقد يوم الأحد 25 المحرم 1439ه، الموافق 15 أكتوبر 2017م في مقر البنك الدولي بواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.
 ركز الاجتماع على الجهود والتحديات التنموية للدول العربية، بما في ذلك الدعم الذي تقدمه مجموعة البنك الدولي للإسهام في تعزيز الشراكة بين البنك الدولي والدول العربية. وخلال الاجتماع ألقى معالي وزير المالية كلمة الدول الأعضاء في مجلس وزراء المالية العرب، حيث عبّر عن تقدير الدول العربية لجهود البنك الدولي في المنطقة. في حين دعا معاليه البنك الدولي إلى تكثيف الجهود وتوسيع نشاطاته في المنطقة، من خلال تقديم التمويل والاستشارات الفنية، بما يسهم في تنفيذ الإصلاحات اللازمة لدعم النمو والتنمية لدول المنطقة. كما دعا معاليه البنك الدولي إلى تعزيز دعمه بما يساعد على تطوير أسواق رأس المال، وتحسين أطر إدارة الديون، وتشجيع استثمارات القطاع الخاص، وتعزيز الابتكار والحصول على التمويل لا سيما للمنشآت المتوسطة والصغيرة. وأكد معالي الوزير ضرورة زيادة المساعدات المالية والفنية لمعالجة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني لا سيما من خلال زيادة موارد الصندوق الائتماني للضفة الغربية وقطاع غزة. كما أكد معاليه وجوب بذل مزيد من الجهود في مجال تنمية القطاع المالي بالتعاون مع المؤسسات المالية العربية، وتقديم التدريب وبناء القدرات المحلية للدول العربية ما يسهم في دعم تنفيذ الإصلاحات في مجالات الشمول المالي، وتنمية أسواق رأس المال، وأنظمة التقاعد.
وفي ختام كلمته، عبر معاليه عن شكره لمجموعة البنك الدولي على جهودها، والدعم الذي تقدمه للدول العربية، معرباً عن تطلعه إلى تعميق وتوسيع الشراكة في سبيل تعزيز التنمية المستدامة في الدول العربية.


آخر تعديل : 26/01/1439 02:10 م