SubSite Banner

الأخبار

 وزير المالية يشارك في حوار مستثمري البنية التحتية لمجموعة العشرين للعام 2022م

16/12/1443

شارك معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان في حوار مستثمري البنية التحتية لمجموعة العشرين للعام 2022م الذي نظمته الرئاسة الإندونيسية للمجموعة بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ونادي المستثمرين على المدى الطويل، ومركز البنية التحتية العالمي بتاريخ 16 ذو الحجة 1443هـ الموافق 15 يوليو 2022م في إندونيسيا بمشاركة وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من دول مجموعة العشرين وعدد من ممثلي الدول المدعوّة ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

وأكد معالي وزير المالية خلال مشاركته أن "المملكة العربية السعودية تعمل بقوة على النهوض ببيئة الأعمال التي تضمن الجدوى التجارية لمشاريع البنية التحتية المستدامة لجذب استثمارات القطاع الخاص"، مشيراً إلى أن المملكة أطلقت مؤخراً برنامج الطاقة المتجدّدة لتعزيز تطوير المشاريع الصديقة للبيئة وجذب الاستثمار إلى قطاع الطاقة المتجددة، وأن البرنامج يوفر دعماً مالياً من خلال صندوق التنمية الصناعية السعودي الذي تموله الحكومة.

وأوضح أن البنية التحتية ستستمر في لعب دور مهم في تعزيز النشاط الاقتصادي ودعم الإنتاجية بشكل أساسي، لافتاً إلى أن "تمويل التنمية والجودة المستدامة للبنية التحتية يندرج ضمن الاهتمامات المستمرة لمجموعة العشرين. وفي هذا الإطار، شجعت المجموعة الكثير من المبادرات الرئيسة لإطلاق الاستثمار في البنية التحتية ومواءمته مع أهداف التنمية المستدامة"، وأشار إلى أن تقرير مجموعة العشرين ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الذي أُعد أثناء رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين عام 2020م تضمَّن الكثير من النتائج الإيجابية حول التعاون مع المستثمرين المؤسسيين ومديري الأصول في البنية التحتية.

يُذكر أن للمملكة دوراً كبيراً في دعم جهود مجموعة العشرين المتمثلة في تحقيق نمو اقتصادي قوي ومتوازن ومستدام وشامل. كما أنها تدعم الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص للاستثمار في البنية التحتية.​



إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
 
captcha Image
 
آخر تعديل : 17/12/1443 01:45 ص