SubSite Banner

الأخبار

 المالية تستضيف الإعلاميين في حفل سحور رمضاني

20/09/1438
استضافت وزارة المالية مساء يوم الأربعاء19 رمضان 1438 هـ الموافق 14 يونيو 2017 م، عدداً من الإعلاميين في حفل سحور أقيم بفندق الرياض انتركونتننتال.
يهدف حفل السحور إلى تعزيز قنوات التواصل بين الوزارة ووسائل الإعلام، وكذلك التعريف بآخر المستجدات في أعمال وأنشطة الوزارة خلال الفترة الماضية، والتأكيد بأن وسائل الإعلام شركاء فعليين للوزارة في نجاحاتها وإنجازاتها.  
بدأ الحفل بمناقشة توجهات الوزارة الاستراتيجية وهويتها الجديدة، حيث قدم سعادة الأستاذ يعرب بن عبدالله الثنيان وكيل الوزارة للتواصل والإعلام، شكره وتقديره لكافة الحضور على تلبية الدعوة، مبينًا سعادته أن استراتيجية الوزارة بهويتها الجديدة تؤرخ لنقلةً نوعيةً في أعمال الوزارة وتوجهاتها وأسلوب أدائها، في ضوء رؤية المملكة 2030. كما بيّن أن وزارة المالية تضطلع بدور مهم وفاعل في تحقيق هذه الرؤية، كونها الجهة الراعية، والمتابعة للشؤون المالية بالمملكة، لذا أعدت استراتيجيتها الجديدة بـ (رؤيتها) الرامية إلى تَمكين المملكة لتكون ضمن أكبر 15 اقتصاداً في العالم بحلول العام 2030م. 
وتحدث الأستاذ الثنيان عن الهوية الجديدة للوزارة، موضحاً أنها تعكس شخصية الوزارة، وتعبّر عن قيمها الحضارية، وتشير إلى التحول الذي تعيشه الوزارة في ظل التحول الاستراتيجي، الذي تعيشه المملكة، مفيداً أن معيار الهوية يرمز إلى طبيعة رؤية الوزارة، وموثوقيتها واحترافيتها. 
بعد ذلك؛ تطرق سعادة الأستاذ ياسر القهيدان وكيل الوزارة لشؤون الميزانية والتنظيم حول الآلية الجديدة لبناء الميزانية، مبينًا أنها تتم وفق معايير جديدة ترتبط بسقوف محددة لميزانيات الجهات الحكومية. ما أدى إلى تحديد أولويات الإنفاق لدى كل جهة. كما أشار القهيدان إلى ورش العمل التي نظمتها الوزارة للجهات الحكومية على مستوى التعريف بالألية الجديدة لإعداد الميزانية، وكذلك مناقشة إعداد الميزانية للعام القادم. ثم تناول سعادة الأستاذ أحمد الصويان  وكيل الوزارة لشؤون التقنية والتطوير عدداً من حلول التقنية المبتكرة التي تطبقها الوزارة لتقديم خدماتها بشكل أفضل، سواءً للموظفين، أو المستفيدين كالقطاعين العام والخاص أو عامة المواطنين. بعد ذلك تحدث سعادة الأستاذ ثامر الجارد من وحدة السياسة المالية الكلية عن إصدار التقرير الربعي لأداء الميــزانية العـامة للدولة، للربع الأول من السنة المالية 1438/ 1439هـ (2017م). الذي يصدر لأول مرة في تاريخ الوزارة، في إطار التزام حكومة المملكة بالشفافية والافصاح المالي، ثم  تطرق سعادة الأستاذ عبدالله العسكر مدير مكتب تحقيق الرؤية بالوزارة إلى دور المكتب في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال مبادرات ومشاريع الوزارة ضمن برنامج التحول الوطني.
اختتم اللقاء بنقاش مفتوح، ثم التقط الجميع صورة جماعية، أعقبها تناول الحضور طعام السحور على مائدة وزارة المالية.  

IMG_0095.JPG
IMG_0094.JPG
إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
 
آخر تعديل : 20/09/1438 04:45 ص