SubSite Banner

الأخبار

 نائب أمير منطقة مكة يتفقد مشروع تأهيل عبارات زمزم

25/02/1439

قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آلِ سعود نائب أمير منطقة مكة المكرمة، يوم الاثنين 24 صفر 1439هـ الموافق 13 نوفمبر 2017م؛ بزيارة تفقدية لمشروع تأهيل عبارات زمزم في الحرم المكي، الذي تشرف عليه وزارة المالية؛ بالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون الحرمين وأمن الحرم .

وكان في معية سموه؛ معالي الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإمام الحرم الشريف، ومعالي الشيخ محمد بن ناصر الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين.
وقد استقبل سموه في موقع المشروع المهندس توفيق القبساني رئيس مكتب المشاريع بوزارة المالية والمهندس محمد بن علي الكردي مدير إدارة الإنشاءات بالوزارة، حيث قدّم المهندس الكردي عرضاً عن آخر المستجدات الإنشائية في المشروع، من حيث اهمية إعادة التأهيل البيئي للمنطقة المحيطة ببئر زمزم، بالإضافة إلى نطاق العمل، ومراحل أعمال المشروع، ونسب الإنجاز المحققة منذ بداية المشروع ومدى تزامنها مع الجداول الزمنية المعتمدة للتنفيذ، كما تم التطرق لما تم تنفيذه والتجهيز له من خدمات كهربائية وميكانيكية داخل قبو بئر زمزم، واحتياطات السلامة المعمول بها في المشروع. هذا وغادر سموه الكريم موقع المشروع بعد الاطلاع والاطمئنان على سير الأعمال بأرض الواقع.  
الجدير بالذكر أن مشروع تأهيل عبارات بئر زمزم يُعد أحد المشاريع الحيوية التي تنفذها وزارة المالية في الحرم المكي في إطار مشاريع توسعة الحرمين الشريفين عملاً بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لتطوير الحرمين بما يخدم ضيوف الرحمن ويسهل لهم عمرتهم وحجهم وزيارتهم.

إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 25/02/1439 10:29 ص