SubSite Banner

الأخبار

 مساعد وزير المالية يرأس وفد المملكة في الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي لجامعة الدول العربية

09/07/1443

القاهرة، 10 فبراير 2022م:

ترأس مساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية الأستاذ/ عبدالعزيز بن متعب الرشيد وفد المملكة في اجتماع الدورة العادية الـ109 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري، في القاهرة يوم الخميس 9 رجب 1443هـ الموافق 10 فبراير 2022م وذلك بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد/ أحمد أبو الغيط والدول الأعضاء.

وضم وفد المملكة وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية المتعددة الأستاذ نايف بن محمد العنزي وعدد من المختصين في الوزارة، إلى جانب مشاركة مختصين من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة العامة للتجارة الخارجية.

وناقش الاجتماع عدد من قضايا العمل العربي المشترك، وفي مقدمتها متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس، ونشاط القطاع الاقتصادي والاجتماعي بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إلى جانب الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس الهادفة إلى تعزيز العمل العربي المشترك فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

وقد أعرب المجلس عن دعمه للمملكة في استضافة معرض إكسبو 2030 بمدينة الرياض، كما وافق على اعتماد اتفاقية تنظيم بالعبور (الترانزيت) بين الدول العربية المعدلة.

يذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي يُعد أحد الأجهزة الرئيسية لجامعة الدول العربية، ويضم وزراء الدول العربية الأعضاء المختصين بالشؤون الاقتصادية والمالية، ويعقد المجلس دورتين له كل عام، ، وذلك بهدف تحقيق التعاون بين الدول الأعضاء للنهوض باقتصاداتها، واستثمار مرافقها الطبيعية، وتسهيل التبادل التجاري البيني. كما يعقد مجلس اجتماعات تحضيرية للقمم العربية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.​


إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
 
آخر تعديل : 09/07/1443 08:13 م