SubSite Banner

الأخبار

 وزارة المالية تشارك في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات

01/08/1437

داخل محتوى الخبر.jpg

شاركت وزارة المالية في فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS forum 2016  المنعقد في جنيف بدولة سويسرا خلال الفترة من 2 - 6 مايو 2016م, برعايــة الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة .

وتأتي المشاركة بتوجيهات ودعم معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف, حيث قام الوفد المشارك من المالية والمكون من سعادة المشرف على مكتب وكيل الوزارة للشؤون المالية والحسابات الأستاذ إبراهيم بن محمد السعيدان, وسعادة أمين اللجنة الأشرفية لمشروع المشتريات الحكومية الإلكترونية الأستاذ محمد بن عبدالكريم العريج بعرض مشروع المشتريات الحكومية الإلكترونية, والذي برز فيه تفاعل الحضور في المنتدى من جميع الدول مع هذا المشروع الكبير والذي يعكس رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ .
وقد قدم الأستاذ العريج عرض مفصل حول مشروع المشتريات الحكومية الإلكترونية, مبيناً فيه سياسة الوزارة في تطوير بوابه المشتريات الحكومية الإلكترونية (منافسات), حيث أبدى جميع الحضور تفاعله وإعجابه بالمشروع .  
الجدير بالذكر أن المنتدى جرى على مسارين، مسار رفيع المستوى يشمل بيانات السياسة العامة وحوارات تفاعلية وحفل تسليم جوائز القمة ومائدة وزارية مستديرة, أما المسار الثاني فهو مسار المنتدى الذي يتيح للمشاركين مجموعة من اجتماعات وورش العمل الى جانب معرض يتناول القضايا الحاسمة.
وقد شارك في المنتدى أكثر من 1500 من واضعي السياسات رفيعة المستوى من أكثر من 140 دولة, يمثلون وزراء الحكومات، وقادة المجتمع المدني ودوائر الأعمال، والمنظمات الدولية، والهيئات الحكومية. 
صورررة.jpg


إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 06/08/1438 02:26 م