SubSite Banner

الأخبار

 إجتماع معالي وزير المالية مع معالي وزير مالية لوكسمبورج ووقعا إتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بين البلدين.

27/06/1434
إجتمع معالي الدكتور/ إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية مع معالي السيد/ لوك فريدن وزير مالية لوكسمبورج الذي يزور المملكة حالياً للمشاركة في مؤتمر اليورومني ، وتم خلال الإجتماع بحث العلاقات المشتركة خاصة في المجالات الإقتصادية والإستثمارية وسُبل تعزيزها .
كما وقع معاليهما إتفاقيةً بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة لوكسمبورج لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال .
وقد أوضح الدكتور/العساف أن هذه الاتفاقية تعد إطاراً قانونياً مستقراً يحدد العلاقات الضريبية بين البلدين ، كما أنها تحدد وبشكل واضح المعاملة الضريبية عند ممارسة مقيم من الدولة المتعاقدة للنشاط في الدولة المتعاقدة الأخرى ، وتضمن عدم الازدواج الضريبي على الدخل المتحقق من نشاط المستثمر ، وبالتالي فان هذه الاتفاقية تقلل العبء الضريبي على المستثمرين كما تحقق لهم الشفافية في المعاملة الضريبية .
ودعا معالي وزير المالية رجال الأعمال في البلدين للاستفادة مما توفره هذه الاتفاقية من مميزات وتخفيضات ضريبية لإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة ، وأشار معاليه إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة ولوكسمبورج بلغ حوالي 266 مليون ريال عام 2012م .
 والجدير ذكره أن هذه الاتفاقية تعد الثانية والثلاثين التي توقعها المملكة مع الدول الأخرى .

آخر تعديل : 23/12/1436 05:05 م