SubSite Banner

الأخبار

 اعتماد وزارة المالية كمقدم خدمات تصديق حكومي

02/12/1437

سعياً لمواكبة التطورات التقنية في التوثيق الرقمي في التعاملات الإلكترونية الحكومية، اعتمد المركز الوطني للتصديق الرقمي «ncdc»، التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة المالية كمقدم خدمات تصديق حكومي حيث تمكنت الوزارة من اجتياز متطلبات المركز بنجاح. 
وتخول هذه الخطوة وزارة المالية من الاستفادة من خدمات المركز الوطني للتصديق الرقمي، وتشمل إصدار احتياجات الوزارة من شهادات التصديق الرقمي مثل البريد الإلكتروني الآمن، وإثبات الهوية، وخدمة طباعة وتوثيق وتأمين المستندات والوثائق الإلكترونية بالتوقيع الإلكتروني عند إطلاق أو تفعيل الخدمات المالية حالياً، وعند الحاجة في المستقبل لأي وكالة أو إدارة أو قطاع تابع للوزارة للخدمات التي يقدمها للمستفيدين. 
كما تمكن خدمات التصديق الحكومي وزارة المالية إصدار الشهادات الرقمية لموظفيها أصحاب القرار، والموردين، وتشفير البيانات، ومعالجة جوانب القصور المتمثلة في صعوبة التيقن من هوية الأطراف المتعاملة إلكترونياً. 
وتأتي هذه الخطوة تلبيةً لمتطلبات التحول في التعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة، حيث قامت عدد من الجهات الحكومية بتبني تقنيات التوثيق الرقمي في العديد من خدماتها. 
ويقدم المركز الوطني للتصديق الرقمي خدماته حالياً إلى شريحة من الجهات الحكومية، وقد تقدمت للارتباط والاستفادة من خدماته أكثر من 100جهة حكومية، وتم ارتباط أكثر من 29 جهة منها. 
الجدير بالذكر أن الجهات، التي ترتبط بالمركز تتمتع بعدة مميزات مثل السلامة، المتمثلة في ضمان أمن وسلامة معلومات المستفيدين، ومنع الأطراف غير المصرحة من الوصول إلى تلك المعلومات والعبث بها، والموثوقية التي تتمثل في إضفاء الصبغة القانونية لتعاملاتهم الإلكترونية، ما سيكون له بالغ الأثر في توفير الوقت والجهد للمستفيدين، من خلال إجرائهم لكل تعاملاتهم الإلكترونية عن بعد.
إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 06/08/1438 02:11 م