SubSite Banner

الأخبار

 جامعة نجران تستضيف دورة التصنيف الاقتصادي والوظيفي

10/11/1438
تحت رعاية معالي مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن، افتتح وكيل الجامعة الدكتور محمد بن علي فايع، والمستشار الاقتصادي في وزارة المالية سكرتير لجنة مشروع تطوير احصاءات مالية الحكومة علي بن عايض الحصوصة، يوم الأربعاء 10 ذو القعدة 1438 هـ الموافق  2 أغسطس 2017 م، دورة التصنيف الاقتصادي والوظيفي وفقاً لمنهجية احصاءات مالية الحكومة. 
حضر الدورة وكلاء وعمداء الكليات، وسعادة مدير فرع وزارة المالية بنجران الأستاذ علي حسن آل فاضل، ومشاركين من إمارة منطقة نجران، والأمانة والبلديات التابعة لها، وجامعة نجران.
وتأتي الدورة امتداداً للجولة التدريبية الرابعة لإحصاءات مالية الحكومة (جي أف أس)، التي تنظمها الوزارة في مناطق المملكة الإدارية.
وأوضح سعادة وكيل الجامعة أن تنظيم الدورة التي تستمر على مدى يومين، يأتي رغبةً من وزارة المالية لتسهيل على الجهات الحكومية في مناطق المملكة والوصول إلى مقراتها وتقديم البرامج المفيدة. 
وأفاد الدكتور فايع أن ارتباط نجاح المشروع بفهم المختصين له وطريقة تطبيقه، مقدماً في نهاية حديثه شكره وتقديره للجنود المرابطين في الحد الجنوبي، الذين يذودون عن الوطن ويبعدون عنا مئات المترات، ونحن هنا في الجامعة في أمن وأمان - ولله الحمد – ونقيم هذه الورشة بكل يسر.
من جانبه، بين سعادة الأستاذ على الحصوصة أن الورشة تأتي انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، وفي إطار برنامج التحول الوطني 2020، وبناء على توجيهات معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، جاءت هذه الورشة، وذلك حرصاً من معاليه في تأهيل الموارد البشرية المناط بها مهمة تطبيق تصنيف الميزانية العامة للدولة، والتسهيل على المسؤولين وموظفي الجهات الحكومية التي ليس لها فروع أو مكاتب في الرياض، مثل إمارات منطقة نجران، وجامعة نجران، وأمانة منطقة نجران والبلديات التابعة لها. 
بعد ذلك بدأت المحاضرات وفقا للجدول المعد لها.
 واستعرضت الدورات تصنيف الإيرادات والمصروفات والأصول المالية والخصوم، إضافة إلى التصنيف الوظيفي وتأثير ذلك على تقنية المعلومات، حيث سُتقدَّم هذه الموضوعات من خلال المحاضرات وورش العمل التطبيقية بهدف صقل المعرفة والتزود بمعارف وإرشادات جديدة تفيد المتدربين في أعمالهم.
وفي ختام الدورة تم تقديم درع وشهادة شكر من وزارة المالية للجامعة نظير جهودها المبذولة والمتميزة باستضافة الجولة التدريبية الرابعة لإحصاءات مالية الحكومة.

image2.JPG

image3.JPG

image4.JPG

إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 10/11/1438 07:28 م