SubSite Banner

الأخبار

 هاني المديني رئيساً تنفيذياً مكلفاً للمركز الوطني لإدارة الدين

24/11/1442

أصدر مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الدين برئاسة معالي وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان موافقته على تعيين سعادة الأستاذ هاني بن مديني المديني رئيساً تنفيذياً مكلفاً للمركز الوطني لإدارة الدين ابتداء من يوم الخميس ٠١ يوليو ٢٠٢١م.
جاء تعيين المديني استناداً على خبراته الواسعة ومعرفته العميقة في المجال المالي والاستثماري وإدارة الخزينة، ليقود دفة المركز نحو تحقيق أهدافه باستدامة وصول المملكة إلى مختلف أسواق الدين لإصدار أدوات الدين السيادية والمساهمة في وضع سياسة الدين العام للمملكة وتطويرها، وتأمين احتياجات المملكة من التمويل على المدى القصير والمتوسط والبعيد مـن خـلال وضـع استراتيجيات وخطط سنوية للاقتراض تساهم بتحقيق مستهدفات رؤية المملكـة 2030 فــي تعزيز نمو القطـاع المالي.
وفي هذا السياق، عبّر الأستاذ هاني المديني عن شكره وتقديره لمجلس الإدارة وعلى رأسهم معالي وزير المالية على ثقتهم الكريمة بتعيينه رئيساً تنفيذياً مكلفاً للمركز، مبيناً أن هذه الثقة سيكون لها عظيم الأثر في مواصلة الجهود المبذولة لاستكمال مسيرة المركز لتحقيق أهدافه المنشودة.
يأتي تكليف الأستاذ هاني المديني ليكون خلفاً لسعادة الأستاذ فهد السيف الذي ساهم في إنشاء مكتب إدارة الدين في وزارة المالية عام 2015م، كما ساهم كذلك بنشأة وتأسيس المركز الوطني لإدارة الدين عام ٢٠١٩م، ليصبح بإنجازاته غير المسبوقة أحد أكثر مراكز إدارة الدين نجاحاً وتطوراً في المنطقة.

وقد انضم هاني المديني للمركز الوطني لإدارة الدين في سبتمبر ٢٠١٩ كرئيس لإدارة المحافظ، وكُلف بمنصب نائب الرئيس التنفيذي في مارس 2021. وتم اختياره ليكون عضوا بمجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، والشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني، بالإضافة إلى عضوية عدد من اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة. ​



إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
 
آخر تعديل : 24/11/1442 06:23 م