SubSite Banner

الأخبار

 إجتماع معالى وزير المالية مع معالي الدكتور/ خوسي أنطونيو ميد وزير الخارجية المكسيكي

03/05/1435
191.jpg
اجتمع معالي الدكتور/ إبراهيم بن عبدالعزيز العَسّاف وزير الـمالية بمكتبه ظهر يوم الثلاثاء الموافق 1453/5/3 هـ مع معالي الدكتور/ خوسي أنطونيو ميد وزير الخارجية المكسيكي الذي يزور المملكة حالياً .
وفي بداية الاجتماع شكر الضيف معالي الوزير على المشاركة الفعالة في كافة اجتماعات مجموعة العشرين خلال رئاسة المكسيك لها في عام 2012م ، كما تم استعراض العلاقات الجيدة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها والارتقاء بها إلى المستوى المطلوب ، إلى جانب مناقشات الاتفاقيات الجاري إعدادها بين البلدين المتعلقة بتفادي الازدواج الضريبي وتشجيع وحماية الاستثمارات والاتفاقية الإطارية للتعاون والتي سيترتب عليها تأسيس لجنة سعودية مكسيكية مشتركة ومجلس أعمال سعودي مكسيكي . 
كما تم بحث التعاون في مجالات الاستثمارات في الطاقة ، والصناعات البتروكيماوية ، والصناعات الزراعية ، والتعاون في مجال تقديم المساعدات التنموية للدول الفقيرة على المستويين الثنائي والإقليمي .
حضر الاجتماع معالي الدكتور حمد البازعي نائب الوزير وسعادة الدكتور سليمان التركي وكيل الوزارة للشؤون المالية الدولية وسعادة الأستاذ عبدالرحمن المفضي أمين عام صندوق الاستثمارات العامة وسعادة الأستاذ حسين العسيري سفير المملكة لدى المكسيك وسعادة السيد كارلوس دي إيكاسا نائب وزير الخارجية المكسيكي وسعادة السيد أرتورو تريخو سفير المكسيك لدى المملكة .

آخر تعديل : 23/12/1436 12:52 م