SubSite Banner

الأخبار

 أمير الشرقية يدشن مشروع التحول لأساس الاستحقاق المحاسبي بالإمارة

04/05/1444

​​

الشرقية، في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الإثنين، مشروع التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي بإمارة المنطقة ، بحضور مستشار وزير المالية الأستاذ ثالب الشمراني.

 وقال سموه " إن  تدشين الإمارة لمشروع التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي إنفاذاً للتوجيه الكريم أحد مبادرات برنامج التحول الوطني لتحقيق إحدى ركائز رؤية 2030 ويهدف الى تحسين جودة الحسابات المالية وتعزيز الشفافية وتحسين النظام المالي وتوحيد المعايير المحاسبية" .

 وكان صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية قد وجه الجهات التنفيذية بالإمارة بعد صدور الأمر الملكي الكريم والتعليمات المنظمة لعملية التحول للبدء في إجراءات التحول تماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

 واوضح سعادة مستشار وزير المالية الأستاذ ثالب الشمراني إلى أن مشروع التحول لأساس الاستحقاق المحاسبي يرتكز على العمل وفق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، ويهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية، منها: دعم اتخاذ القرارات، ودعم عمليات التخطيط، وتحسين جودة المعلومات المالية، وتحسين الأداء المالي وقابليته للمقارنة، وإنشاء نظام مالي موحَّد ومتكامل ودقيق، وزيادة موثوقية حصر الأصول والالتزامات، وبناء مركز مالي موحَّد للدولة.

حضر التدشين مدير عام الشئون الادارية والمالية بالإمارة عبدالله بن عبيد الحربي وعدد من القيادات من وزارة الداخلية ووزارة المالية .​



إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
 
آخر تعديل : 04/05/1444 06:17 م