SubSite Banner

الأخبار

 الجدعان يفتتح الحوار المالي السعودي - السويسري الثالث في الرياض

03/05/1444

​​

افتتح معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان أعمال الحوار المالي السعودي - السويسري الثالث، في الرياض اليوم الأحد 3 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 27 نوفمبر 2022م.

وفي بداية كلمته الافتتاحية رحب معالي وزير المالية بزيارة وزير المالية السويسري السيد أولي ماورر والوفد المرافق له للمملكة، مشيراً إلى العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين الصديقين الممتدة لأكثر من ستة عقود.

واستعرض معاليه مجالات التعاون في القطاعات الواعدة، ولا سيما في قطاع التكنلوجيا المالية. كما تطرق  إلى التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي ومنها توفير التمويل الأخضر المناسب، مشيداً بالدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد السويسري في مواجهة هذه التحديات، بوصفه "موطناً للمؤسسات المالية الرائدة"؛ مؤكداً أنه من الأهمية ضمان تدفقات التمويل "الشاملة لجميع مصادر الطاقة"، واستكشاف الفرص الهائلة التي يوفرها إطار عمل الاقتصاد الدائري للكربون الذي صادق عليه قادة دول مجموعة العشرين خلال رئاسة المملكة للمجموعة في عام 2020م، داعياً إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات المالية السويسرية والكيانات المعنية بالمملكة العربية السعودية.

من جانبه أشاد وزير المالية السويسري بمتانة الاقتصاد السعودي، والمكانة التي تحظى بها المملكة عالمياً، مؤكداً أهمية الحوار السعودي السويسري في تطوير الأنشطة الاقتصادية بالبلدين الصديقين، وتعزيز دور سويسرا كشريك استراتيجي للمملكة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

بعد ذلك، جرت مراسم توقيع وثيقة إعلان النوايا، بين معالي الجدعان ونظيره السويسري، حيث تضمنت الوثيقة تعزيز التعاون في عدد من المحاور المرتبطة بالقطاع المالي ومنها: الخدمات المصرفية، والتقنية المالية، والتمويل المستدام، والتأمين.  ​


إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
 
آخر تعديل : 04/05/1444 01:09 ص