SubSite Banner

الأخبار

 اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين في مدينة واشنطن

13/06/1435
عُـقد في مدينة واشنطن يومي الخميس والجمعة الموافق 10-11 أبريل 2014م اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين . وتضمن جدول اعمال الاجتماع استعراض آخر التطورات في الاقتصاد العالمي واستراتيجيات النمو الشاملة لدول المجموعة والتركيز على الإصلاحات الهيكلية . كما تم مناقشة التقدم المحرز في تنفيذ إصلاحات صندوق النقد الدولي المتعلقة بالحصص والحوكمة، إضافة إلى مناقشة مواضيع تتعلق بالتنظيم المالي وتعزيز الاستثمار في البنية التحتية مع تمكين القطاع الخاص .
ورأس وفد المملكة لهذه الاجتماع معالي الدكتور/ إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية، بمشاركة معالي الدكتور/ فهد بن عبدالله المبارك محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، ومعالي المهندس/ يوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب لصندوق السعودي للتنمية .
كما عقد وزير المالية الدكتور/ إبراهيم العساف عددًا من الاجتماعات الثنائية على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2014م  المنعقدة حاليًا في واشنطن ، حيث اجتمع مع معالي وزير الخزانة الأمريكي السيد/ جاك لو واستعرض معه الأوضاع المالية والاقتصادية الدولية والعلاقات الاقتصادية بين البلدين ، كما اجتمع مع وزير الخزانة الاسترالي السيد/ جو هوكي وتم خلال الاجتماع استعراض أجندة مجموعة العشرين تحت الرئاسة الاسترالية للمجموعة ، كما تم بحث أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين وسبل تعزيزها ، واجتمع معاليه مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لاستعراض التطورات الاقتصادية في البلدين وبحث سبل أوجه تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين ، وعقد معاليه عددًا من الاجتماعات الثنائية مع وزير الخارجية النرويجي ووزراء مالية كل من السنغال وباكستان ونائب وزير المالية الصيني وتم خلال هذه الاجتماعات استعراض الأوضاع المالية والاقتصادية الدولية والثنائية ​

آخر تعديل : 23/12/1436 12:42 م