SubSite Banner

الأخبار

 ترأس معالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية وفد المملكة في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين في المكسيك

22/12/1433
ترأس معالي الدكتور/ إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية وفد المملكة في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين التي عقدت في مدينة مكسيكو في الولايات المتحدة المكسيكية خلال الفترة من ٤ إلى ٥ نوفمبر الحالي وبمشاركة معالي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ، إضافة إلى عدد من المسؤولين في الوزارة والمؤسسة . 
 
وأشار معالي الدكتور إبراهيم العساف في كلمته خلال الاجتماع إلى الدور الهام الذي تقوم به المملكة في استقرار السوق النفطية الدولية ودعم استقرار الاقتصاد العالمي . وفي شأن المناقشات الخاصة بمعادلة الحصص في صندوق النقد الدولي ، أكد معاليه إلى أهمية مراجعة اللجنة النقدية والمالية الدولية و المجلس التنفيذي بالصندوق معادلة الحصص لإتاحة الفرصة لجميع الدول الأعضاء في الصندوق المشاركة في هذه المناقشات . كما أكد على أهمية محافظة المملكة على قوتها التصويتية .
 

وقد ناقش المجتمعون الأوضاع الاقتصادية في العالم ، خاصة الأزمة الأوربية والأوضاع المالية في الولايات المتحدة ، وتراجع النمو في بعض اقتصادات الاسواق الناشئة . كما تم مناقشة أحدث تطورات الاقتصاد العالمي وقضايا الشمول المالي وتعزيز البنية المالية الدولية إضافة إلى القضايا المتعلقة بالطاقة والسلع الأساسية , كما تطرق الاجتماع إلى التشريعات المالية الضرورية لضبط عمل الأسواق المالية وتخفيف المخاطر .
 
 

الجدير بالذكر أن رئاسة المجموعة سوف تنتقل في عام ٢٠١٣ إلى روسيا الاتحادية .​

آخر تعديل : 23/12/1436 06:33 م