SubSite Banner

الأخبار

 اجتماع معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف بمعالي وزيرة الدولة للشؤوون الخارجية بجمهورية باكستان الاسلامية وبعدد من الوزراء من دول مختلفة

01/08/1432
إجتمع صباح يوم الخميس الموافق 28/7/1432 هـ معالي الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية بمعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية باكستان الاسلامية وذلك على هامش الاجتماع السنوي السادس والثلاثين لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية الذي عقد في جدة يومي الأربعاء والخميس 28/7/1432 و 27/7/1432 هـ وقد تم خلال الإجتماع بحث العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين ومجالات تطويرها، خاصة في الجوانب المالية والإقتصادية بما يتوافق مع توجهات قيادات البلدين وتطلعات شعوبها.
 
كما عبرت معالي الوزيرة عن تقدير شعب وحكومة باكستان للمساعدات الأنمائية والإغاثية التي قدمتها المملكة أثناء الفيضانات الأخيرة التي تعرضت لها باكستان، والأثر البالغ لتلك المساعدات لدى كافة فئات الشعب الباكتساني.
 
 
كما إجتمع معاليه مع وزير التخطيط في جمهورية النيجر الذي عبر لمعالية عن تقديره لجهود الممكلة في تنظيم إجتماعات البنك، كما تم في الإجتماع بحث التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة ودعم القطاع الخاص لتعزيز العلاقات بين البلدين ودور الصندوق السعودي للتنمية والمؤسسات الإنمائية العربية والبنك الإسلامي في مساعدتهم.
 
كما إجتمع معاليه وزير التخطيط والتنمية في جمهورية ساحل العاج الذي عبر عن تحسن الوضع الذي حل في ساحل العاج وحاجتهم إلى إعادة البنية الأساسية التي تأخرت بظروف الحرب الأهلية، كما تطلع إلى دور صندوق السعودي للتنمية بدعم مشاريع التعليم والصحة والتنسيق مع مؤسسات التمويل الإقليمية وصندوق الأوبك ومصرف العربي للتنمية في إفريقيا.
 
كما إجتمع معاليه مع وزير المالية في جزر المالديف حيث تم بحث الأوضاع الإقتصادية بالجزر بعد آثار زلزال تسونامي الذي تعرضت له بعد 2008م كما تم بحث نشاط الصندوق السعودي للتنمية.
 
حضر هذه الإجتماعات كل من معالي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية وسعادة الدكتور سليمان بن محمد التركي وكيل وزارة المالية للشؤون الاقتصادية المكلف.

آخر تعديل : 24/12/1436 05:38 م