SubSite Banner

الأخبار

 ​اجتماعات ( اللجنة النقدية والمالية ) و ( لجنة التنمية )

03/02/1423
دأت في واشنطن صباح يوم السبت  7/2/1423هـ الموافق 20/4/2002م اجتماعات ( اللجنة النقدية والمالية) و(لجنة التنمية) التابعتين لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي للإنشاء والتعمير على مستوى وزراء المالية والاقتصاد ومشاركة محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد في الدول الأعضاء بالصندوق والبنك.
ويرأس وفد المملكة لهذه الاجتماعات معالي الدكتور / إبراهيم بن عبدالعزيز العساف  وزير المالية والاقتصاد الوطني، ويضم الوفد معالي الاستاد / حمد بن سعود السياري  محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، وسعادة الدكتور / حمد بن سليمان البازعي- وكيل الوزارة للشئون الاقتصادية، وعدداً من المسئولين في الوزارة ومؤسسة النقد العربي السعودي والصندوق السعودي للتنمية.
ويتضمن جدول أعمال ( اللجنة النقدية والمالية ) مناقشة آفاق الاقتصاد العالمي ، والسياسات التي يمكن اتخاذها لمواجهة المخاطر والتقلبات للحد من الأزمات المالية وحلها عند وقوعها من خلال مناقشة سياسات الصندوق للحد من الأزمات ، والدور الإشرافي الذي يقوم به لمنع حدوث الأزمات المالية ،و مكافحة غسيل الأموال ، ومحاربة وتمويل الإرهاب ، بالإضافة إلى مناقشة التقارير المتعلقة بدور الصندوق في الدول الفقيرة.
أما ( لجنة التنمية) فستناقش موضوع دور وفعاليات المساعدات الإنمائية ، وخطة العمل لتفعيل برامج نشر التعليم في الدول النامية ، كما ستنظر اللجنة في التقارير المعدة عن التقدم الذي تحقق فيما يتعلق بمبادرة تخفيض ديون الدول الفقيرة ، ومناقشة التقرير المتعلق بمكافحة غسيل الأموال ، ومحاربة وتمويل الإرهاب .
وتعقد اللجنتان اجتماعات نصف سنوية منتظمة لمتابعة اتجاهات السياسات الاقتصادية العالمية ووضع السياسات الخاصة بالصندوق والبنك الدوليين.​

آخر تعديل : 25/12/1436 05:11 م