SubSite Banner

الأخبار

 معالي الدكتور إبراهيم العساف يرحب باندماج شركتي فيلا وبحري للنقل البحري

11/08/1433
رحب معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف بالإتفاق المبدئي الذي تم بموجبه دمج أسطول شركة ( فيلا ) المملوكة لأرامكو السعودية والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري ( بحري ) التي يملك صندوق الإستثمارات العامة 1ر28 0/0 من رأس مالها ، مقدراً الجهود التي بذلها رئيس شركة أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح ورئيس مجلس إدارة شركة ( فيلا ) خالد البوعينين ورئيس مجلس إدارة شركة ( بحري ) عبدالله الربيعان والرئيس التنفيذي للشركة صالح الجاسر للوصول لهذا الإتفاق.

وأضاف معاليه في تصريح له اليوم أن دمج نشاط الشركتين وإيجاد كيان واحد عملاق هو الرابع على مستوى العالم في حجم أسطوله سيؤدي ـ بإذن الله ـ إلى تعزيز الدور الإستراتيجي للمملكة في صناعة النقل البحري المتنامية في المملكة وإقليميا ودولياً حيث سيقدم خدمات متكاملة في جميع مجالات النقل البحري.

وأشار معاليه إلى دور الصندوق الأساسي في تأسيس ( بحري ) ودعمها حتى أصبحت تؤدي دوراً مهماً في خدمة الإقتصاد الوطني في نقل البضائع والبترول والمنتجات البتروكيماوية ، كما أن شركة ( فيلا ) بدورها تؤدي دوراً أساسياً في قطاع البترول بالمملكة .
وأكد معالي وزير المالية أن صندوق الاستثمارات العامة سيدعم هذه الشراكة الجديدة كما كان يدعم شركة ( بحري ) ومشاريع أرامكو السعودية الأخرى التي أقامتها بالشراكة مع القطاع الخاص السعودي.

وقال إنه بهدف تطوير وتنمية دور المملكة في هذا النشاط الحيوي فقد عقد الصندوق شراكة مع إحدى شركات خدمات الموانئ الدولية لتقديم خدمات الموانئ في المملكة وخارجها ، وستستكمل هذه الحلقة ـ بحول الله ـ مع استكمال شبكة سكة حديد شركة ( سار ) مما يحقق ربط أرجاء المملكة بموانئها ومع بقية دول المنطقة والعالم بحرياً وبرياً.​

آخر تعديل : 24/12/1436 12:07 م