SubSite Banner

الأخبار

 انعقاد الاجتماعات السنوية المشتركه للهئيات المالية العربية بالجمهورية العربية السورية في مدينة دمشق

21/05/1432
تُعقد في مدينة دمشق بالجمهورية العربية السورية يومي الاربعاء والخميس 2و3/5/1432هـ الموافق 6و7/4/2011م الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية وهي (الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي ، وصندوق النقد العربي ، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا ، والهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي ، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات) بحضور وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في الدول العربية .
وسيرأس وزير المالية الدكتور/ابراهيم بن عبدالعزيز العساف وفد المملكة المشارك في هذه الاجتماعات بمشاركة الدكتور/محمد بن سليمان الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة والمؤسسة .
وستناقش الاجتماعات عدداً من الموضوعات منها التقارير السنوية للهيئات المالية العربية وخططها للعام المالي القادم والمصادقة على حسابات الارباح والخسائر لتلك المؤسسات للعام المنصرم (2010م) ، اضافة الى عدد من المواضيع الاخرى ذات العلاقات بأعمال وانشطة وبرامج هذه الهيئات .
تجدر الاشارة الى ان هذه الهيئات تلعب دوراً هاماً في توفير التمويل اللازم لمشاريع تنموية ودعم موازين المدفوعات والتصحيح الهيكلي وخدمات ضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ، كما يقدم المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا مساعداته للدول الافريقية غير العربية للمساهمة في تمويل المشروعات التنموية في تلك الدول .
كما سيعقد بالتزامن مع هذه الاجتماعات الاجتماع الثاني لوزراء المالية العرب والذي سيناقش مجمل القضايا المالية والاقتصادية الدولية التي تهم العالم العربي ، بهدف تنسيق مواقفها تجاه تلك القضايا بما يخدم مصالحها المشتركة .
أيضاً سيعقد على هامش هذه الاجتماعات الاجتماع الاول لمجلس الاشراف على الحساب الخاص لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية الذي أقرته القمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التي عقدت بدولة الكويت في عام 2009م (مبادرة سمو أمير دولة الكويت) . ​

آخر تعديل : 24/12/1436 06:54 م