SubSite Banner

الأخبار

 توقيع معالي الوزير ومعالي نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية مالطا اتفاقية تجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بين المملكة ومالطا

10/02/1433
إجتمع صباح يوم الأربعاء الموافق 10/2/1433هـ معالي الدكتور/ إبراهيم بن عبدالعزيز العساف مع معالي نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية مالطا الدكتور/ تونيو بورج الذي يزور المملكة حالياً ، وتم خلال الإجتماع مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الإقتصادية والإستثمارية وسُبل تطويرها ، كما تطرق البحث إلى الأوضاع الاقتصادية العالمية خاصة في الدول الأوربية . ثم قام معاليهما بالتوقيع على إتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بين المملكة ومالطا .
وقد أوضح الدكتور/العساف أن هذه الاتفاقية تعد إطاراً قانونياً مستقراً يحدد العلاقات الضريبية بين البلدين ، كما أنها تحدد وبشكل واضح المعاملة الضريبية عند ممارسة مقيم من الدولة المتعاقدة للنشاط في الدولة المتعاقدة الأخرى ، وتضمن عدم الازدواج الضريبي على الدخل المتحقق من نشاط المستثمر ، وبالتالي فان هذه الاتفاقية تقلل العبء الضريبي على المستثمرين  كما تحقق لهم الشفافية في المعاملة الضريبية .
ودعا معالي وزير المالية رجال الأعمال في البلدين للاستفادة مما توفره هذه الاتفاقية من مميزات وتخفيضات ضريبية لإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة . وأشار معاليه إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة ومالطا بلغ في عام 2010م حوالي 416 مليون ريال . 
الجدير ذكره أن هذه الاتفاقية تعد التاسعة والعشرين التي توقعها المملكة مع الدول الأخرى .
حضر الإجتماع والتوقيع سعادة الدكتور سليمان التركي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية وسعادة السيد فرانك جاليا سفير جمهورية مالطا لدى المملكة .

آخر تعديل : 24/12/1436 02:25 م