SubSite Banner

الأخبار

 إعلان مصلحة الزكاة والدخل عن افتتاح وانطلاق فعاليات المؤتمر التقني الثامن لجمعية السلطات الضريبية للدول الإسلامية

01/11/1432
 تعلن مصلحة الزكاة والدخل عن افتتاح وانطلاق فعاليات المؤتمر التقني الثامن لجمعية السلطات الضريبية للدول الإسلامية في الفترة من 3 - 7 ذو القعدة 1432 في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتنينتال بالرياض تحت رعاية معالي وزير المالية.

لقد تأسست جمعية السلطات الضريبية للدول الإسلامية عام 2003م ، وأصبحت الآن تصم ستاً وعشرين (26) دولة عضو علاوة على سبع (7) دول بصفة مراقب. كما منحت الجمعية مؤخراً صفة المؤسسة المنتمية لمنظمة التعاون الإسلامي.
 
وتهدف الجمعية بشكل عام إلى توفير منتدى للمناقشة والتداول وتبادل الخبرات بين مصالح الضرائب في الدول الأعضاء وتعزيز التعاون والمساعدة بينها مع تقدير الدور الفعال لإدارات الضرائب/الزكاة في التنمية الاقتصادية.
ويتم ذلك بشكل رئيسي من خلال المؤتمر التقني السنوي للجمعية والذي يعقد في الدول الأعضاء بالتناوب، ويتم فيه بحث ومناقشة المحاور المهمة لأعمال مصالح الضرائب من خلال المناقشات وأوراق العمل التي تتقدم بها الدول المشاركة.
لقد تم عقد سبع مؤتمرات تقنية سنوية قبل هذا المؤتمر حيث تم بحث مواضيع تتعلق بتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمكلفين، ودور الزكاة في التنمية، واستخدام التقنية لتحسين وتطوير أعمال الإدارات الضريبية والزكوية، ودور الفحص في أعمال تلك الإدارات.
 
ويشارك في أعمال المؤتمر التقني الثامن خمس وعشرون (25) دولة إضافة إلى خمس (5) منظمات إقليمية ودولية. ويناقش مؤتمرنا هذا موضوعين وهما:
دور اتفاقيات تجنب الإزدواج الضريبي.
نموذج اتفاقية تجنب ازدواج ضريبي للدول الإسلامية.
 
إن مناقشة وبحث هذين الموضوعين في المؤتمر يعزز قدرات وإمكانيات الدول المشاركة في مجال إبرام مثل هذه الاتفاقيات الهامة لحركة رؤوس الأموال والسلع والأفراد بين الدول.
 
ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بأمانة المؤتمر للإجابة عن استفسارات حول المؤتمر.
 

 
www.ataic8.com

​​

آخر تعديل : 24/12/1436 05:16 م