SubSite Banner

الأخبار

 تبدأ في واشنطن يوم الجمعة الموافق 25/10/1432 الإجتماعات السنوية المشتركة لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي للإنشاء والتعمير على مستوى وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية

22/10/1432
تبدأ في واشنطن يوم الجمعة القادمة الإجتماعات السنوية المشتركة لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي للإنشاء والتعمير على مستوى وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في الدول الأعضاء بالصندوق والبنك ، كما ستُعقد في اليوم التالي إجتماعات ( اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة للصندوق ) و ( لجنة التنمية التابعة للبنك ) . 
وتعقد اللجنتان هذه الإجتماعات النصف سنوية منتظمة لمتابعة إتجاهات السياسات الاقتصادية العالمية والتطورات في الإقتصاد العالمي ووضع التوجهات للصندوق والبنك الدوليين .
ويتضمن جدول أعمال ( اللجنة النقدية والمالية الدولية ) مناقشة أوضاع الاقتصاد العالمي والأسواق المالية , والتحديات المتعلقة بالسياسات الإقتصادية والإنذار المبكر والتقرير المتعلق بخطة عمل صندوق النقد الدولي .. كما يتضمن جدول أعمال (لجنة التنمية) مناقشة تقرير التنمية العالمي لعام 2012م وانعكاساته على نشاطات مجموعة البنك الدولي ، بالإضافة إلى مناقشة وضع الاقتصاد العالمي الحالي ، والنمو وخلق فرص العمل .
كما سيُعقد على هامش هذه الاجتماعات يوم الجمعة القادمة إجتماع (مجموعة العشرين) على مستوى وزراء المالية في دول المجموعة بمشاركة محافظي البنوك المركزية.. ويتضمن جدول أعمال الإجتماع مناقشة التقدم الذي أحرزته مجموعة عمل التنمية التابعة لمجموعة العشرين خاصة في مجالات البنية الأساسية والأمن الغذائي ، بالإضافة إلى قضايا تتعلق بالتنمية والتغير المناخي .
ويرأس وفد المملكة لهذه الاجتماعات معالي الدكتور/ إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية ومشاركة معالي الدكتور/ محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ، كما يضم الوفد معالي المهندس / يوسف البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية وعدداً من المسئولين في وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي والصندوق السعودي للتنمية .

آخر تعديل : 24/12/1436 05:20 م