SubSite Banner

الأخبار

 أصدرت لجنة النظر في طلبات التعويض ومنع التعامل مع المقاولين والمتعهدين المشكلة بـموجب المادة (78) من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية

24/12/1432
أصدرت لجنة النظر في طلبات التعويض ومنع التعامل مع المقاولين والمتعهدين المشكلة بـموجب المادة (78) من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية وذلك للنظر في طلبات الجهات الحكومية التي ترد إلى وزارة المالية بسحب العمل ومنع التعامل مع المقاول الذي نفذ مشروعاً مخالفاً للشروط والمواصفات ، والنظر في طلبات التعويض المقدمة من المقاولين والمتعهدين ، تقريرها عن الطلبات والبلاغات التي تلقتها والقرارات التي أصدرتها خلال العام المالي 1431/1432هـ .
وقد تضمن تقرير اللجنة أنها تلقت خلال هذا العام (91) بلاغاً من عدة جهات حكومية بسحب العمل من بعض المقاولين أصدرت بشأنها قرارين بـمنع التعامل وسبعة وثلاثين قراراً بعدم المنع ، وتنظر اللجنة حالياً في بقية البلاغات .
كما تلقت اللجنة (27) طلب تعويض أصدرت بشأنها قراراً واحداً بقبول التعويض وعشرة قرارات بعدم قبول التعويض لعدم توفر الشروط التي نصت عليها المادة (152) من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية .
وبـمقارنة بلاغات السحب التي وردت للجنة خلال هذا العام بـما سبق وأن تلقته خلال السنوات الثلاث الماضية لوحظ أن هناك انخفاضاً في عدد تلك البلاغات من (239) إلى (91) بلاغاً .
الجدير بالذكر أن قرارات اللجنة قابلة للاعتراض أمام ديوان المظالم خلال ستين يوماً من إبلاغها لأصحاب الشأن وفقاً لما نصت عليه الفقرتين ( د ، هـ ) من المادة (78) من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية .​

آخر تعديل : 24/12/1436 04:45 م