SubSite Banner

الأخبار

 معالي الدكتور حمد البازعي وسعادة السيد / نايال هالوهان سفير ايرلندا يوقعان اتفاقية بين حكومتي المملكة وايرلندا لتجنب الإزدواج الضريبي

22/11/1432
وقع صباح هذا اليوم ( الاربعاء  21/11/ 1432هـ ) كل من معالي الدكتور /  حمد بن سليمان البازعي نائب وزير المالية وسعادة السيد /  نايال هالوهان سفير ايرلندا لدى المملكة اتفاقية بين حكومتي المملكة وإيرلندا لتجنب الإزدواج الضريبي ومنه التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل .
وقد أوضح الدكتور /  البازعي أن هذه الاتفاقية تعد إطاراً قانونياً يحدد العلاقات الضريبية بين البلدين ، ومن ذلك تحديد المعاملة الضريبية عند ممارسة مقيم من الدولة المتعاقدة  للنشاط في الدولة المتعاقدة الأخرى ، وتضمن عدم الإزدواج الضريبي على الدخل المتحقق من نشاط المستثمر ، وبالتالي فإن هذه الاتفاقية تقلل العبء الضريبي على المستثمرين ، كما تحقق لهم الشفافية في المعاملة الضريبية.
ودعا معاليه رجال الأعمال في البلدين للاستفادة مما توفره هذه الاتفاقية من مميزات وتخفيضات ضريبية لإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة . وأشار معاليه إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية إيرلندا ينمو وبشكل مضطرد .
الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تعد الثامنة والعشرين التي توقعها المملكة مع الدول الأخرى .

​​

آخر تعديل : 24/12/1436 05:03 م