SubSite Banner

الأخبار

 انعقادإجتماعات مجموعة العشرين على مستوى وزراء المالية في دول المجموعة بمشاركة محافظي البنوك المركزية يوم لخميس الموافق 8/6/1434هـ.

07/06/1434
عُقِدت في واشنطن يوم الخميس الموافق 8/6/1434هـ  إجتماعات (مجموعة العشرين) على مستوى وزراء المالية في دول المجموعة بمشاركة محافظي البنوك المركزية ، وتضمن جدول أعمال الإجتماع مناقشة تطورات الإقتصاد العالمي ، وسبل دعم النمو الإقتصادي في دول المجموعة ، ومناقشة آفاق الإقتصاد العالمي في ضوء المخاطر السلبية القائمة ، ونقاط الضعف في القطاع المالي ، والإلتزامات في مجال الإصلاحات الهيكلية ، وإطار النمو المتوازن والمستدام ، وتقييم عملية التوصل إلى إتفاق نهائي على صيغة جديدة لحصص صندوق النقد الدولي.
 
كما عُقِد يومي الجمعة و السبت في واشنطن إجتماعات (اللجنة النقدية والمالية الدولية) التابعة لصندوق النقد الدولي ، و( لجنة التنمية ) التابعة للبنك الدولي للإنشاء والتعمير وذلك على مستوى وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في الدول الأعضاء بالصندوق والبنك الدوليين .
 
وتضمن جدول أعمال ( اللجنة النقدية والمالية الدولية ) مناقشة آفاق السياسات الإقتصادية والمالية العالمية , العمل على تنشيط الإنتعاش الإقتصادي ، السياسات الرامية لترسيخ الإستقرار وإرساء الأساس لنمو قوي ، إستكمال إصلاحات القطاع المالي ، تحقيق الإستدامة المالية ، تعزيز إيجاد فرص العمل والنمو الشامل ، الإستمرار في معالجة الإختلالات العالمية ، إصلاحات الحصص والحوكمة في الصندوق، الإستمرار في تعزيز التنوع في ثقافة الصندوق التعليمية ، التكيف مع الوضع العالمي المتغير ، أما جدول أعمال (لجنة التنمية) فتضمن مناقشة آخر المواضيع المتعلقة بالتنمية العالمية.
  
وتعقد اللجنتان إجتماعات منتظمة نصف سنوية لمتابعة إتجاهات السياسات الاقتصادية العالمية والتطورات في الإقتصاد العالمي ووضع التوجهات للصندوق والبنك الدوليين.
  
وقد رأس وفد المملكة لهذه الاجتماعات معالي الدكتور/ إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية ومشاركة معالي الدكتور/ فهد بن عبدالله المبارك محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ، كما يضم الوفد معالي المهندس / يوسف البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية وعدداً من المسئوولين في الوزارة والمؤسسة والصندوق .

​​

آخر تعديل : 23/12/1436 05:12 م