SubSite Banner

الأخبار

 معالي الدكتور إبراهيم العساف وسعادة السيد / ميروسلاف كالوسيك وزير المالية التشيكي يوقعان اتفاقية بين حكومتي المملكة وجمهورية التشيك لتجنب الإزدواج الضريبي

04/06/1433
وقع هذا اليوم الأربعاء 4/6/1433هـ الموافق 25/4/2012م معالي وزير المالية الدكتور/ إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير المالية التشيكي السيد/ ميروسلاف كالوسيك في العاصمة التشيكية ( براغ ) ، اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية التشيك لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل .
وقد أوضح الدكتور/ العساف أن هذا الاتفاقية تعد إطاراً قانونياً مستقراً يحدد العلاقات الضريبية بين البلدين ، كما أنها تحدد وبشكل واضح المعاملة الضريبية عند ممارسة مقيم من الدولة المتعاقدة للنشاط في الدولة المتعاقدة الأخرى ، وتضمن عدم الازدواج الضريبي على الدخل المتحقق من نشاط المستثمر ، وبالتالي فإن هذه الاتفاقية تقلل العبء الضريبي على ا لمستثمرين كما تحقق لهم الشفافية في المعاملة الضريبية .
ودعا معالي وزير المالية رجال الأعمال في البلدين للاستفادة مما توفره هذه الاتفاقية من مميزات وتخفيضات ضريبية لإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة. وأشار معاليه إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية التشيك بلغ في عام 2011م حوالي 1146 مليون ريال .
الجدير ذكره أن هذه الاتفاقية تعد الثلاثين التي توقعها المملكة مع الدول الأخرى .

آخر تعديل : 24/12/1436 01:05 م