SubSite Banner

الأخبار

 وزارة المالية تشارك في "الجنادرية 33" بجناح يدمج التثقيف بالتقنيات التفاعلية

23/04/1440
الرياض:
تشارك وزارة المالية في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" في دورته الثالثة والثلاثين لهذا العام بجناح كبير يضم أقساماً متعددة تعكس دور الوزارة المهم في التنمية الوطنية الشاملة. 
ويتضمن جناح الوزارة العديد من الأقسام التعريفية والتفاعلية، منها قسم يختص بالمشاريع الضخمة التي نفذتها الوزارة أو أشرفت عليها، وفيه تُروى قصة الوزارة في الإشراف على مشاريع توسعة الحرمين الشريفين بمراحلها المختلفة عبر عهود الدولة السعودية، وعرض المنجزات بطريقة بانورامية حديثة (360 درجة). كما يضم الجناح قسماً خاصاً بالميزانية يستعرض تطور ميزانية الدولة في جميع العهود، إضافةً إلى التعريف بالصورة الحالية للميزانية بشكلها المتطور وما تمر به من عدة مراحل تشمل الإعداد والتعاون المشترك بين مختلف الجهات وصولاً إلى الاعتماد والتبليغ والإعلان. ويضم الجناح أيضاً قسماً لمصلحة مطابع الحكومة، حيث أن لها أهمية بالغة في حياة المواطن والمقيم، فمنتجاتها موجودة في كل بيت ومع كل من يعيش على أرض المملكة، مثل الوثائق الرسمية، ولوحات السيارات، وتقاويم أم القرى، وبعض المقتنيات القديمة. ويضم الجناح كذلك قسماً خاصاً بالهيئة العامة للزكاة والدخل يعرض أعمالها ومبادراتها، كما حرصت وزارة المالية على أن يكون للطفل قسم تفاعلي خاص، من خلال ركن "مال وأجيال" الذي يضم فعاليات تعليمية بأسلوب ترفيهي يركز على التثقيف المالي للنشء. 
وأكد الأستاذ يعرب بن عبدالله الثنيان وكيل الوزارة للتواصل والإعلام، بأن الوزارة في مشاركتها هذا العام ركزت على استقطاب التقنيات والوسائل التفاعلية في العرض والتقديم من أجل إيصال المعلومات بأيسر وأوضح الطرق، مع توفير محتوى غني وشامل عن المالية العامة للدولة، كما أن الوزارة حرصت على تبسيط المفاهيم الاقتصادية والمعلومات المالية لعموم الجمهور. 
وقدّم الثنيان دعوة عامة مفتوحة لعموم الجمهور من مختلف الأعمار لزيارة جناح الوزارة في مهرجان الجنادرية، من أجل قضاء وقت ممتع ومفيد والاطلاع على أبرز معالم ومنجزات المالية السعودية بطريقة عصرية مبتكرة. 

وتحرص وزارة المالية على الحضور والمشاركة في فعاليات الجنادرية من كل عام دعماً لجهود تعزيز الهوية الوطنية، وترسيخاً لمبدأ التواصل الفاعل مع المواطنين، وتعريفاً بدور الوزارة المحوري في منظومة العمل الحكومي، وسعياً لتقديم معلومات مالية تثقيفية للزوار من مختلف الفئات.


PHOTO-2018-12-28-22-43-12.jpg

آخر تعديل : 23/04/1440 01:22 م