SubSite Banner

الأخبار

 وزارة المالية تنظم دورة " التصنيف الاقتصادي والوظيفي وفقاً لدليل إحصاءات مالية الحكومة "

23/10/1437
​​نظمت وزارة المالية ممثلة بلجنة مشروع تطوير إحصاءات مالية الحكومة يوم الأربعاء الموافق 8 / 10 / 1437 هـ دورة " التصنيف الاقتصادي والوظيفي وفقاً لدليل إحصاءات مالية الحكومة " الموجهة للأمانات والبلديات على مستوى المملكة.
وتأتي الدورة حرصاً من وزارة المالية على عقدها للأمانات والبلديات في مقر كل أمانة على مستوى المملكة لتسهيل على منسوبيها حضور تلك الدورات للاستفادة منها ولتحقيق النجاح المأمول لها.

 وأوضح سعادة سكرتير لجنة مشروع تطوير إحصاءات مالية الحكومة المستشار الاقتصادي الأستاذ / علي بن عايض الحصوصة في كلمة له خلال انعقاد الدورة مدى أهمية إعادة تصنيف الميزانية العامة للدولة وفقاً للتصنيف الاقتصادي الوارد في نظام إحصاءات مالية الحكومة كعنصر أساسي في تحليل المالية العامة وكذلك الحاجة إلى البيانات الدقيقة والصحيحة بشكل عام وبيانات مالية الحكومة بشكل خاص من أجل تحليل البيانات المالية والتعرف على آثارها على مجمل النشاط الاقتصادي من خلال تأثيرها على النمو، والتضخم، والبطالة، وميزان المدفوعات، والدين العام. حيث من هنا تأتي أهمية إحصاءات مالية الحكومة كعنصر أساسي في تحليل المالية العامة، مبيناً أن لها دور بالغ الأهمية في وضع البرامج المالية السليمة ومراقبة تنفيذها، وفي الرقابة على السياسات الاقتصادية.

وبين أن الدورة تغطي عدداً من الموضوعات الهامة، مثل عرض عام ومراجعة المفاهيم الرئيسية لمنهجية دليل إحصاءات مالية الحكومة 2014، وتستعرض الدورات تصنيف الإيرادات والمصروفات والأصول والخصوم بالإضافة الى التصنيف الوظيفي ونظرة عامة حول تأثير ذلك على تقنية المعلومات. مفيداً أنها تقدَّم هذه الموضوعات من خلال المحاضرات ومن خلال ورش عمل تطبيقية ودراسة الحالات التي تهدف إلى صقل المعرفة والتزود بمعارف وإرشادات جديدة تفيد المتدربين في اعمالهم.

وفي نهاية كلمته نقل الأستاذ الحصوصة تحيات وتقدير سعادة وكيل الوزارة للشئون المالية الدولية رئيس لجنة مشروع تطوير إحصاءات مالية الحكومة الدكتور/ سليمان بن محمد التركي على الجهود والترتيبات المبذولة من قبل الامانات لإنجاح هذه الدورة، متمنياً لجميع المشاركين تحقيق الاستفادة المرجوة. 

الجدير بالذكر أن الدورات تقام في جميع مناطق المملكة على شكل فريقين بمتابعة واشراف مباشر من سعادة الدكتور / سليمان التركي، حيث ان الفريق الأول مكون من: (خالد الحميضي، علي الحصوصة، محمد الدكان، عبدالرحمن الفراج، فراس العمر، محمد حكيم، سلمان بن مداوي) ويغطي لفريق الأمانات والبلديات التابعة لها التالية: منطقة المدينة المنورة، محافظة جدة، منطقة مكة المكرمة، محافظة الطائف، منطقة الباحة، منطقة عسير، منطقة نجران، ومنطقة جازان, 

كما ان الفريق الثاني مكون من: (محمد المطوع، حمدان العتيبي، أحمد المغربي، سلطان العتيبي، سليمان المطرودي، عيسى المطيري، ماجد البواردي)، ويغطي لفريق الأمانات والبلديات التابعة لها التالية: منطقة القصيم، منطقة حائل، منطقة الجوف، منطقة الحدود الشمالية، منطقة تبوك، المنطقة الشرقية، ومحافظة الأحساء, وستستمر حتى 6 / 11 / 1437 هـ بحضور ومشاركة أعضاء لجنة مشروع تطوير إحصاءات مالية الحكومة:(عبدالله العسكر، هذال الفايزي، خالد الحميضي، عبدالله الغملاس).

 هذا وقد أطلع سعادة وكيل الوزارة للشئون المالية الدولية رئيس لجنة مشروع تطوير إحصاءات مالية الحكومة الدكتور سليمان التركي معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف النتائج الأولية التي حققتها الدورات التدريبية لموظفي الأمانات والبلديات، وقد قدم معالي الوزير شكره وتقديره على هذا الجهد والتواصل مع المسؤولين في أماكن عملهم وتدريب ما يقارب 1000 موظف، متمنيا معاليه التوفيق للجميع وتحقيق أهداف الدورة.    

WhatsApp-Image-20160728.jpeg

WhatsApp-Image-20160728 (2).jpeg

WhatsApp-Image-20160728 (4).jpeg


إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 06/08/1438 02:13 م