SubSite Banner

الأخبار

 انطلاق ورشة عمل (الأدوار والمسؤوليات وإطار الجدارات لوظيفة المشتريات)

08/01/1445


نظمت وزارة المالية،ممثلة في مركز المهارات المالية، ورشة عمل (الأدوار والمسؤوليات وإطار الجدارات لوظيفة المشتريات)، بمدينة الرياض، بحضور عدد من قادة ومسؤولي القطاع المالي بالجهات الحكومية.

وأوضحت الدكتورة آمال حاتم جلوي مدير الاستراتيجية والتصميم بمركز المهارات المالية، أن الورشة هدفت إلى أخذ مرئيات الجهات الحكومية في إدارة المشتريات، والخروج بتصور شامل لوظائف المشتريات، وأدوارها ومسؤولياتها، وإطار الجدارات الخاص بها..

وأضافت: "استعرضت ورشة العمل النموذج التشغيلي المقترح للشؤون المالية والمشتريات بالجهات الحكومية، عبر أربعة أنشطة، جرى في أولها مراجعة هذا النموذج والأدوار والمسؤوليات، بينما حدد النشاط الثاني الوظائف المطلوبة ومستوياتها للقيام بمهام المشتريات. أما النشاط الثالث فتم خلاله الاطلاع علي إطار الجدارات الفنية المقترح للمشتريات بالجهات الحكومية وربطها بالوظائف، وفي النشاط الرابع والأخير تم ربط مستويات الجدارات بالمستويات الوظيفية".

يذكر أن عقد هذه الورشة يأتي في إطار جهود مركز المهارات المالية الهادفة إلى بناء مهارات وقدرات المتخصصين في المالية العامة بالمملكة بطريقة مستدامة ومؤسسية على المديين القصير والبعيد لتحقيق رؤية واستراتيجية وزارة المالية ودعم برنامج الاستدامة المالية والمبادرات الرئيسية مثل مبادرة التخطيط المالي متوسط المدى. كما تهدف إلى تفعيل عمليات نقل المعرفة بشكل مستدام عن طريق برامج تأهيل المدربين في القطاع المالي العام، ورقمنة المحتوى التدريبي والمعرفي، وتفعيل برامج المسارات الوظيفية والإعارة والتدوير مع الوزارة، وبرامج التدريب على رأس العمل. ​




إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 08/01/1445 09:51 م