SubSite Banner

الأخبار

 وزير المالية يرأس وفد المملكة في الاجتماع السنوي لصندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد)

07/10/1439
ترأس معالي وزير المالية الاستاذ/ محمد بن عبد الله الجدعان وفد المملكة للاجتماع الوزاري السنوي لصندوق الاوبك للتنمية الدولية (أوفيد) الذي عقد اليوم الخميس الموافق ٢١ يونيو ٢٠١٨ في العاصمة النمساوية فيينا. ونجحت المملكة خلال الاجتماع الوزاري في انتخاب مرشح المملكة لمنصب مدير عام صندوق الاوبك للتنمية الدولية الدكتور/ عبد الحميد الخليفة لمدة خمس سنوات قادمة بعد منافسة مع المرشح الإيراني ، ويشكل هذا منعطفا هاما حيث حافظت المملكة على تولي منصب مدير عام الاوبك بما  يحقق الأهداف التنموية لصندوق الاوبك للتنمية الدولية ويساعد على مواصلة مسيرته الناجحة في تقديم العون الانمائي للدول النامية لاسيما والمملكة هي اكبر مساهم في رأس مال الصندوق. 
كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع على جدول الاعمال أهمها التقرير السنوي ، واقرار البيانات المالية السنوية للصندوق .

تجدر الاشارة إلى أن صندوق الاوبك للتنمية الدولية يهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الاعضاء في المنظمة لتوفير التمويل اللازم لمشاريع البنية التحتية الأساسية، ومشاريع الخدمات الاجتماعية ، وتعزيز الإنتاجية بالتركيز على المشاريع التي تلبي الاحتياجات الأساسية للدول النامية مثل الغذاء، والطاقة، والرعاية الصحية ، والمياه النظيفة، والصرف الصحي، والنقل، والتعليم.


آخر تعديل : 10/10/1439 04:11 م