SubSite Banner

الأخبار

 معالي وزير المالية يترأس وفد المملكة في الحوار المالي السعودي السويسري الرابع في زيورخ

14/12/1445

​ترأس معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، اليوم 14 ذو الحجة 1445هـ الموافق 20 يونيو 2024م، وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الرابعة من الحوار المالي السعودي السويسري في مدينة زيورخ السويسرية. والمتضمن عدداً من المسؤولين في وزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، وهيئة التأمين، وبرنامج تطوير القطاع المالي، وفنتك السعودية.

وافتتح معالي الجدعان، في كلمة رئيسية، أعمال الدورة بحضور وزيرة المالية السويسرية ونائبة رئيس الاتحاد السويسري السيدة كارين كيلر سوتر، مؤكداً أهمية هذا الحوار ومساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحقيق مصالحهما المشتركة في مختلف القطاعات المالية والاقتصادية، مشيراً إلى أن سويسرا شريكٌ تجاري مهم للمملكة بأكثر من 100 شركة سويسرية على أراضيها.

وأوضح الجدعان أن المملكة تتطلع إلى استكشاف مجالات جديدة لتعميق التعاون بين البلدين بما في ذلك مجال التأمين، إضافة إلى استكشاف الأسواق الجديدة وأفضل الممارسات في ذلك، لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون المستمر في مجال التقنية المالية؛ نظراً لعمق الخبرة والاستثمارات الكبيرة لدى كلا البلدين.

من جانبها، أكدت وزيرة المالية السويسرية ونائبة رئيس الاتحاد السويسري، المستشارة الفيدرالية كيلر سوتر أهمية التعاون الدولي في القطاع المالي، مبينةً أن التعاون في إطار المؤسسات المالية الدولية يلعب دوراً رئيسياً في منع الأزمات المالية. لافتةً إلى أن سويسرا تساهم بنشاط في ذلك بخبراتها وتستفيد من تعاونها مع المملكة في الهيئات المتعددة الأطراف.

وقد تضمن الحوار المالي نقاشات عن سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وآفاق الاقتصاد الكلي، والتعاون الدولي متعدد الأطراف، وتطورات القطاعات المالية لدى البلدين، بالإضافة إلى نظرة عامة على آخر التطورات في الخدمات المصرفية والتمويل الرقمي والتأمين والتمويل المستدام.



إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 15/12/1445 01:01 ص