SubSite Banner

الأخبار

 معالي وزير المالية يرعى النسخة الثالثة من ملتقى السوق المالية السعودية 2024م

09/08/1445

تحت رعاية معالي وزير المالية رئيس لجنة تطوير القطاع المالي الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، انطلقت اليوم النسخة الثالثة من ملتقى السوق المالية السعودية 2024م تحت شعار "تمكين النمو"، والذي تنظمه مجموعة تداول السعودية على مدى يومين ويستمر حتى يوم غد الثلاثاء 10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024م في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 وشارك معالي الجدعان اليوم في حوار يناقش المحور الأول من جدول أعمال الملتقى: "أعظم قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين"، أكد فيه أن المملكة تحرص على المشاركة في المنتديات العالمية متعددة الأطراف مثل مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي لتحقيق المزيد من التعاون وتعزيز الاقتصاد العالمي.

وأشار معاليه إلى أنه يتعين على الدول تنفيذ الإصلاحات والتحول من خلال إشراك القطاع الخاص والمواهب الشابة لكي تكون أكثر مرونة وقدرة على التعامل مع الصدمات الاقتصادية.

وفي رسالته إلى المستثمرين، أوضح معالي الجدعان أن المملكة تتمتع باقتصاد قوي تجاوز العديد من الصدمات الاقتصادية؛ وتصنيفات ائتمانية عند A+ مع نظرة مستقبلية إما مستقرة أو إيجابية، كما تعمل بتنسيق حكومي واضح مع القطاع الخاص والمستثمرين وأصحاب المصلحة.

يشار إلى أن نسخة هذا العام من الملتقى تجمع نخبة من أهم الشخصيات في القطاع المالي وصناع القرار من حول العالم بهدف تعزيز التعاون والمشاركة في حوارات بناءة تسهم في تعزيز تقدم قطاع الأسواق المالية. كما سيسلط الملتقى الضوء على العديد من الموضوعات مثل تطور السوق، وإستراتيجيات الاستثمار، والتطورات التنظيمية، مما يعكس التزام المملكة بالتنويع الاقتصادي ودورها الإستراتيجي في تشكيل مستقبل التمويل.​​

إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 09/08/1445 10:50 م