SubSite Banner

الأخبار

 الشربا السعودي يرأس وفد المملكة في الاجتماع الأول لشربا مجموعة العشرين والاجتماع المشترك للشربا ووكلاء المسار المالي تحت الرئاسة البرازيلية

05/06/1445

ترأس مساعد وزير المالية للسياسات الكلية والعلاقات الدولية الشربا السعودي لمجموعة العشرين، الأستاذ عبدالمحسن الخلف، خلال الفترة من 28 جمادى الأولى وحتى 2 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 12-15 ديسمبر 2023م، وفد المملكة المشارك في الاجتماع الأول لشربا مجموعة العشرين والاجتماع المشترك للشربا ووكلاء المسار المالي تحت الرئاسة البرازيلية.

وضم الوفد وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للأبحاث والشؤون الدولية الدكتور فهد الشثري، ووكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية الدكتور رياض الخريّف، وعدد من مسؤولي وزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وشمل الاجتماع الأول للشربا خمس جلسات ناقشت دور مجموعة العشرين في عالم اليوم، والخطوط العريضة لأساليب عمل المجموعة خلال الرئاسة البرازيلية، وسبل مكافحة عدم المساواة والجوع والفقر، والتنمية المستدامة وتحولات الطاقة. فيما شمل الاجتماع المشترك للشربا ووكلاء المسار المالي ثلاث جلسات مشتركة، وهي: الشمول الاجتماعي ومكافحة الجوع، وتحولات الطاقة والتنمية المستدامة، وأسلوب عمل مجموعة العشرين.

وخلال الاجتماع، أوضح الأستاذ عبدالمحسن الخلف أن المملكة العربية السعودية ستعمل مع الرئاسة البرازيلية على تعزيز الدور المحوري لمجموعة العشرين في التصدي للتحديات العالمية الأكثر إلحاحاً المتمثلة في الجوع والفقر والأمن الغذائي وأمن الطاقة، مؤكداً التزامها بالمساهمة في تحقيق أهداف المجموعة، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030. كما أكد دعم المملكة للرئاسة البرازيلية للوصول إلى مخرجات مهمة وفعالة خصوصاً لدول الجنوب العالمي.​

من جانبه، أشار الدكتور رياض الخريّف إلى دعوة المملكة دول مجموعة العشرين لاستكشاف آليات تمويل مبتكرة لتمويل المشاريع الاجتماعية والتنموية الهادفة إلى الحد من الفقر وتعزيز الأمن الغذائي، مبيناً أهمية تعزيز الشراكات وتبادل أفضل الممارسات بين دول المجموعة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

يشار إلى أن الرئاسة البرازيلية تأتي تحت شعار: "بناء عالم عادل وكوكب مستدام"، مما يعكس الأولويات التي اقترحتها البرازيل لرئاستها لمجموعة العشرين، والتي تشمل الشمول الاجتماعي ومكافحة الجوع والفقر، وتحولات الطاقة وتعزيز التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.



إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 05/06/1445 09:13 م