SubSite Banner

الأخبار

 الخريّف يشارك في الاجتماع الأول لوكلاء وزارات المالية والبنوك المركزية لدول مجموعة العشرين

05/06/1445

شارك وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية الدكتور رياض الخريّف، في الاجتماع الأول لوكلاء وزارات المالية والبنوك المركزية ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين تحت الرئاسة البرازيلية، وذلك خلال الفترة من 1-2 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 14-15 ديسمبر 2023م.

وتضمن الاجتماع ثمانٍ جلسات رئيسية، ركّزت على موضوعات مالية واقتصادية وبيئية واجتماعية متنوعة ضمن الأولويات التي اقترحتها البرازيل لرئاستها لمجموعة العشرين.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور الخريّف دعم المملكة لأولويات الرئاسة البرازيلية، ورحب بالجهود المبذولة لمعالجة التحديات العالمية خصوصاً تلك التي تواجهها دول الجنوب العالمي.

وشدد على أهمية الاستفادة من المبادرات التي أُطلقت خلال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين في عام 2020م، ومنها مبادرة الإطار المشترك لمعالجة الديون، ومبادرة الاقتصاد الدائري للكربون، والعديد من المبادرات العملية الأخرى التي نتجت عن رئاسة المملكة للمجموعة.

كما أكد ضرورة تعزيز دور بنوك التنمية متعددة الأطراف لتحقيق أهدافها التنموية، وبحث سبل تعزيز الشراكات بين بنوك التنمية متعددة الأطراف وبين مستثمري القطاع الخاص للاستفادة من الموارد والخبرات المشتركة. 

يشار إلى أن المسار المالي لمجموعة العشرين، بقيادة وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، يركز على القضايا الاقتصادية والمالية المهمة، ويوفر منصة فعالة لمناقشة التحديات الاقتصادية والمالية العالمية، والتنسيق حيال السياسات اللازمة لمعالجتها.




إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 05/06/1445 09:09 م