SubSite Banner

الأخبار

 معالي وزير المالية يشارك في النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي

28/06/1445

​​

شارك معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان اليوم الأربعاء 28 جمادى الآخرة الموافق 10 يناير 2024م في جلسة حوارية بعنوان: "إعادة تصور التمويل العالمي: دفع الاستثمار في قطاع التعدين بالمنطقة" ضمن أعمال النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي المقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وأكد معالي الجدعان، خلال الجلسة الحوارية، على أهمية تنفيذ الإصلاحات التنظيمية وتعزيز شفافية السياسات لتحفيز استثمارات القطاع الخاص في قطاع التعدين. واستعرض معاليه العوامل الرئيسية لنجاح التحول المستدام في قطاع التعدين، والمتضمنة توفر الاحتياطيات المالية الكافية، والحوكمة الفعالة، ومرونة الاقتصاد المحلي، واستقطاب الكفاءات.

كما أكد معاليه على أهمية تعزيز التعاون بين بنوك التنمية متعددة الأطراف، وصناديق الثروة السيادية، والمستثمرين لتحقيق عوائد مستدامة في قطاع التعدين؛ خاصة للدول منخفضة الدخل.

​يشار إلى أن النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي تناقش التطورات العالمية وآثارها على إمدادات المعادن والطاقة، ومساهمة المشاريع التعدينية في تنمية المجتمعات، كما تبحث إمكانيات وفرص القطاع المحلية والعالمية.






إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 29/06/1445 02:36 ص