SubSite Banner

الأخبار

 وزارة المالية تشارك في الاجتماع الثاني لمجلس معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام

02/01/1446

​شاركت وزارة المالية ممثلة في الوكيل المساعد لسياسات وحوكمة الحسابات ورئيس مركز الاستحقاق المحاسبي الأستاذ عبد الله المهذل، في الاجتماع الثاني لمجلس معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام (IPSASB) الذي عقدت أعماله في مدينة تورنتو الكندية خلال الفترة من 18 - 22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 24 – 28 يونيو 2024م.

وتأتي مشاركة وزارة المالية في الاجتماع في إطار العمل على تعزيز حضور المملكة وتمثيلها دولياً بالمنظمات المهنية تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 التي تضمنت عدداً من المحاور أحدها "وطن طموح.. حكومته فاعلة"، وشمل هذا المحور ما الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية لتحقيق أعلى مستويات الشفافية والحوكمة الرشيدة في جميع القطاعات.

وخلال الاجتماع استعرضت الوزارة، خطة المملكة واستعداداتها لاستقبال المجلس في اجتماعه القادم الذي سيعقد في ديسمبر 2024م.

واعتمد المجلس مشروع تعديلات معيار المحاسبة الدولي للقطاع العام 33 "تطبيق معايير المحاسبة للقطاع العام المبنية على أساس الاستحقاق لأول مرة"، ومشروع التعديلات المقترحة على بقية المعايير نتيجة لتطبيق معيار 46 "القياس"، ومسودة العرض الخاصة بعقود الإيجار الميسرة وترتيباتها المماثلة، والتي كان للمملكة دور مهم في تطويرها.

كما ناقش المجلس عددا من الموضوعات والمشاريع المتعلقة بالمعايير المحاسبية المهمة ذات الصلة بالقطاع العام. ​

الجدير بالذكر أن مجلس معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام (IPSASB)  يعتبر المنظمة الدولية التي تعد وتصدر معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام، والتي تبنتها المملكة كأساس في إعداد القوائم المالية المبنية على أساس الاستحقاق المحاسبي، ويعد المهذل أول عضو بالمجلس من منطقة الشرق الأوسط.


إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 02/01/1446 02:59 م