SubSite Banner

الأخبار

 المالية تشارك في وفد المملكة للاجتماع السنوي الـ44 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية في المغرب

29/07/1440

الرياض، 27 رجب 1440هـ الموافق 4 أبريل 2019م. 

تشارك وزارة المالية في  وفد المملكة المشارك بالاجتماع السنوي الـ44 لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الذي سيعقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية يومي الجمعة والسبت 29 و 30 رجب 1440هـ الموافقين 5 و6 أبريل 2019م. 
ويضم الوفد معالي الدكتور حمد  بن سليمان البازعي نائب وزير المالية، وعدداً من المستشارين والمختصين في وزارة المالية - ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون المالية الدولية-ومن مؤسسة النقد العربي السعودي. 
وسيناقش الاجتماع تقرير البنك عن نشاطاته خلال عام 2018م، وكذلك التقرير السنوي للمؤسسات التابعة له، وسيصدر بشانها القرارات اللازمة  بنشاطات البنك والمؤسسات التابعة له .
وستُعقد على هامش الاجتماع عدة لقاءات، منها حلقة نقاش تجيب عن السؤال: (كيف نحمي دولنا في عالم سريع التغير؟) كما سيشارك باجتماعات هذا العام التي تُعقد تحت شعار (التحول في عالم سريع التغيير.. الطريق لأهداف التنمية المستدامة) وفود رسمية من المتخصصين بالدول الأعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية، وكذلك خبراء دوليون وممثلون عن القطاع الخاص والمجتمع المدني.
يٌذكر أن مجلس المحافظين أعلى سلطة في البنك الإسلامي للتنمية. وكل دولة عضو في البنك يمثلها في المجلس محافظ ومحافظ مناوب؛ ويكون أحدهما أو كلاهما في معظم الحالات بمرتبة وزير، ويجتمع المجلس مرة في السنة للنظر في البيانات المالية للسنة المالية المنصرمة واعتمادها، وتعيين مدققي الحسابات الخارجيين ووضع السياسات المستقبلية للبنك، ويمثل المملكة كمحافظ معالي الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية، والمحافظ المناوب له هو معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي. وتعقد الاجتماعات السنوية  كل عام في دولة من الدول الأعضاء ويليها في العام الثالث عقد الاجتماع في مقر البنك الرئيسي بجدة، وقد عُقدت العام الماضي في تونس، وتنظم هذا العام بالمغرب، وستقام  العام المقبل 2020م في المقر الرئيسي في جدة.



آخر تعديل : 29/07/1440 05:02 م