SubSite Banner

الأخبار

 وزارة المالية تشارك في ملتقى "بيبان الشرقية" في الدمام

27/07/1440
تشارك وزارة المالية في ملتقى "بيبان الشرقية"، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" خلال الفترة من 3 – 6 أبريل 2019م، وذلك في مركز معارض الظهران الدولي بالدمام.
وتهدف الوزارة من خلال المشاركة في الملتقى إلى إبراز جهودها ومبادراتها الداعمة لخطة التحول الرقمي عبر أتمتة منظومة العمل الحكومي وفق برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، والتعريف بمنصة اعتماد بوصفها المنصة الإلكترونية الأولى من نوعها في تقديم الحلول الإلكترونية للتعاملات المالية الحكومية، وتقدمها الوزارة لمختلف الجهات الحكومية والخاصة لتمكينها من تنفيذ مشروعاتها التنموية، حيث تسهم منصة اعتماد بسرعة التنفيذ وحفظ الوقت والجهد مما أدى إلى الاستغناء عن التعاملات الورقية.
و سيتم في ملتقى "بيبان الشرقية" تسليط الضوء على دور المنصة في تحقيق عدالة فرص مشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع غيرها في منافسات الجهات الحكومية بشفافية تُشجع على استمرار مشاركة القطاع الخاص في النهضة التي تشهدها البلاد، واستعراض خدمات وإسهامات المنصة في تطوير العمل الحكومي وتحقيق التكامل والمواءمة بين قطاع الأعمال، وتعزيز بيئة الاستثمار من خلال ربط أصحاب المصلحة بالمشاريع الحكومية، وتعزيز الوعي لدى رواد الأعمال بكيفية الاستفادة من خدمات المنصة ودورها في تعزيز التواصل والشفافية والكفاءة، وتوفير الحلول الرقمية .
يذكر  أن ملتقى "بيبان الشرقية" يهدف إلى تهيئة البيئة المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة بما يضمن استمرارها ونموها، ويحفز دخول منشآت جديدة إلى السوق من خلال احتواء المبادرين والمهتمين بمجال الأعمال.
ويعني الملتقى بإنشاء المشاريع وتجاوز مراحل التأسيس بسلاسة، والتعرف على مراحل استقطاب المستثمرين، وخطوات إجراءات الجهات الحكومية وجهات الدعم والتمكين، ويقدم لهم استشارات في كيفية استثمار تجارب الآخرين لتوسيع مداركهم الإدارية بما يسهم في بناء هياكل مشاريعهم وإنجاحها.
ويعدّ الملتقى منصة شاملة تقدم حلولاً عملية لتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة والعمل على تحفيز الابتكار للمساهمة في إمداد السوق المحلي بأفكار إبداعية تحقق عائدات مجزية للاقتصاد الوطني بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.

آخر تعديل : 27/07/1440 07:05 م