SubSite Banner

الأخبار

 الدباسي يفتتح معرض التعريف بمشروع تطوير وكالة وزارة المالية لشؤون الميزانية والتنظيم " عضد "

05/01/1438
​افتتح سعادة وكيل الوزارة لشؤون الميزانية والتنظيم الأستاذ صالح بن عبدالله الدباسي يوم الأربعاء الموافق 4 / 1 / 1438هـ معرض التعريف بمشروع تطوير وكالة وزارة المالية لشؤون الميزانية والتنظيم " عضد ", وهو إحدى مبادرات وكالة الوزارة لشؤون الميزانية والتنظيم لتحقيق روية المملكة 2030.

وقد اطلع سعادة الأستاذ الدباسي على محتويات المعرض مستمعاً إلى شرح مفصل عن برنامج " عضد " الذي يسعى لتحقيق رؤية وكالة الوزارة لشؤون الميزانية والتنظيم في أربعة محاور تتمثل في تطوير الهيكل التنظيمي, وتطوير الإجراءات وإعادة هندستها, وتطوير الأنظمة التقنية, و تدريب الموظفين على التطوير والتغيير.
ثم قام سعادته بتعبئة الاستبيان المخصص لمشروع " عضد " الذي يهدف الاستبيان إلى معرفة آراء المستفيدين للأخذ بها في عملية تطوير المشروع والاستفادة من المقترحات حوله.
وأعرب سعادة وكيل الوزارة لشؤون الميزانية والتنظيم عن سعادته بما شاهده في المعرض, مؤكداً أن جميع محاور برنامج ( عضد ) مهمة, إلا أنه في الوقت الحالي لابد التركيز على محورين تكون لهما الأولوية في عملية تطوير الوكالة, وهما تطوير الإجراءات وإعادة هندستها, وكذلك تطوير الأنظمة التقنية ليتم الاستفادة منهما في معاملات الوزارة والتخلص من المعاملات الورقية وذلك باستخدام التقنيات الإلكترونية, مما يسهم في إحداث نقلة للموظفين في استخدام الجانب التقني.
وأفاد سعادة الأستاذ الدباسي أن وكالة الوزارة لشؤون الميزانية تسعى إلى الإسهام في تجاوز التحديات التي تواجهها وزارة المالية والمضي قدماً نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 وذلك من خلال تنفيذ المبادرات الخاصة بالوكالة, التي تهدف إلى رفع كفاءة الإنفاق الحكومي وتعزيز الحوكمة والشفافية في المالية العامة.
من جانبه, أبدى سعادة الوكيل المساعد لشؤون الميزانية الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الهذيلي عن إعجابه بما يقدمه معرض " عضد ", مبيناً أن مشروع تطوير وكالة وزارة المالية لشؤون الميزانية والتنظيم سيحدث نقله سواء في وزارة المالية أو الجهات الأخرى التي تتعامل معها, عاداً المشروع بداية مهمة في تطوير الوكالة, مرحباً بالاقتراحات التي تطرح للاستفادة منها في مجال العمل .
وقد زار معرض " عضد " معالي مستشار الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأستاذ محمد بن صالح الدهام, وقدم سعادة الأستاذ الهذيلي لمعاليه نبذة عن مشروع " عضد ", متمنياً معاليه التوفيق لوكالة وزارة المالية لشؤون الميزانية والتنظيم وأن يسهم المشروع في تحقيق أهداف وزارة المالية.         
الجدير بالذكر أن مشروع تطوير وكالة وزارة المالية لشؤون الميزانية " عضد " يأتي بتوجيهات ومتابعة معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، الذي وجه منذ أكثر من عام بعمل الترتيبات اللازمة للخروج بمشروع تطوير الوكالة، كما يشرف على مشروع " عضد " معالي نائب الوزير الدكتور حمد بن سليمان البازعي.

عضد2.jpg 


عضد.jpg


إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 06/08/1438 02:09 م