English
الجمعة 06/03/1439
SubSite Banner الأسئلة المتكررة
ماهي الشروط والمستندات المطلوبة لصرف إعانة المواد الغذائية والأعلاف ؟

​الشروط والمستندات المطلوبة هي :-

  1. أصل فاتورة الشراء مصدقة من الغرفة التجارية الصناعية في بلد المنشأ وفي حالة تقديم النسخة الثانية من الفاتورة يتعين تصديقها من الجمارك .
  2. النسخة الأصلية لصورة البيان الجمركي الخاصة بصاحب الشأن (المستورد) بعد التصديق عليها من الجمارك .
  3. شهادة مصدقة من الجمارك بالمواد المفسوحة الخارجة من الدائرة الجمركية موضحاً بها الوزن الصافي للإرسالية ورقم البيان الجمركي وتاريخ الفسح الفعلي .
  4. أصل شهادة مختبر الجودة النوعية التابع لوزارة التجارة والصناعة توضح صلاحية الأرز وحليب الأطفال للاستهلاك الآدمي مع توضيح نسبة الدهون والبروتين في حليب الأطفال وعمر الطفل المحدد له هذا النوع من الحليب .
    ويضاف إلى هذه المتطلبات الأساسية المستندات التالية عند صرف إعانة الشعير أو الأعلاف .
    أ- شهادة طبق الأصل من خطاب الاعتماد ألمستندي مع ترجمة معتمدة له
    ب- أصل شهادة الفسح الزراعي بعد التصديق عليها من إدارة الحجر الزراعي موضحاً كمية الطاقة والبروتين للعنصر المورد (وفي حالة تقديم صورة فتصدق من الجمارك) مع الإبقاء على الاشتراطات التي يجب أن تتضمنها شهادة مختبر الجودة النوعية وشهادة الفسح الزراعي الواردة ببرقية الوزارة رقم 9/4/92 في 6/1/1429هـ كما هي .
    ج- شهادة مصدقة من المؤسسة العامة للموانئ بالكمية المفرغة .
    د- صورة من بوليصة الشحن .

ولمزيد من التفاصيل مراجعة إدارة التموين بوزارة التجارة والصناعة.

آخر تعديل : 18/12/1436 07:07 م