تعد وزارة المالية سباقة في مجال تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية بكونها من الجهات التي شاركت في إنشاء برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) في عام 1426هـ بموجب الأمر السامي الكريم رقم 7/ب/33181 وتاريخ 10/7/1424هـ.
ومن هذا المنطلق عمدت الوزارة إلى تقديم العديد من خدماتها عبر موقعها الإلكتروني للمواطنين والمقيمين والزوار وقطاع الأعمال والدوائر الحكومية وموظفيها عبر قنوات إلكترونية متعددة تعزيزاً لمبدأ الشراكة مع مؤسسات المجتمع وتنفيذاً لاستراتيجية التعاملات الإلكترونية الحكومية لتحقيق طموحات الدولة في الوصول إلى الحكومة الإلكترونية المثالية.
وفي الجدول التالي، نسرد بعض الخدمات التي تم إطلاقها عبر موقع الوزارة الالكتروني وكذلك الخدمات المخطط لها في المستقبل:
تم اطلاقها | المخطط لها |
---|
خدمة الاستعلام عن أوامر الدفع | |
خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية للعموم | |
خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية للجهات المصرح لها |
|
خدمة التوظيف | |
متابعة الملاحظات الاقتراحات | |
خدمة نقل ملكية المركبات خدمة استعلام مراجعي الإدارة العامة للمصروفات | |
خدمة الاستعلام عن معاملة | |
خدمة الاستعلام عن العوائد الشهرية للعموم | |
خدمة الاستعلام عن العوائد الشهرية للجهات المصرح لها | |