SubSite Banner

خدمات عامة للبوابة

 إحصائيات البوابة

احصاءات المستخدمين

احصاءات الدول

احصاءات الصفحات الاكثر استخداما

​ للإطلاع على احصاءات البوابة ​ اضغط هنا 

 

 احصاءات استخدام الخدمات للشهر الحالي

  • الخدمةالشهرعددمرات الاستخدام
    الاستعلام عن أوامر الدفعمايو 2021199454
    متابعة المعاملات المقدمة للوزارةمايو 20213216
    استعلام مراجعي الادارة العامة للمصروفاتمايو 20211363
    التحقق من وثائق موظفي وزارة الماليةمايو 2021145
    البحث عن بلاغمايو 2021172
    متابعة الملاحظات و الاقتراحاتمايو 2021117
    الاستعلام عن العوائد السنويةمايو 20215

 احصاءات استخدام الخدمات للشهر السابق

  • الخدمةالشهرعددمرات الاستخدام
    الاستعلام عن أوامر الدفعأبريل 2021304266
    استعلام مراجعي الادارة العامة للمصروفاتأبريل 20212143
    متابعة المعاملات المقدمة للوزارةأبريل 20214778
    التحقق من وثائق موظفي وزارة الماليةأبريل 2021302
    متابعة الملاحظات و الاقتراحاتأبريل 2021191
    البحث عن بلاغأبريل 2021312


إحصائيات رضى العملاء


الشهر​ ​

رضى العملاء المستهدف 
رضى العملاء المحقق بعد الانتهاء من خدمة العميل على الرقم الموحد 19990
رضى العملاء المحقق بعد الانتهاء من خدمة العميل على المحادثة المباشرة


الإجراءات التصحيحية ​
نوفمبر 2020
​​​​​







85%

84.90%
91%
​​​​يقوم فريق الجودة بالاستماع للمكالمات المقيمة -المحادثة المباشرة التي تم تحقيق اقل من النسبة المطلوبة كمستهدف لرضى العملاء وعمل التحليل اللازم في حال كان التقييم بسبب اداء الموظف فانه يتم التواصل من قبل فريق الجودة مع المشرف وعمل الاجراء التوجيهي المطلوب مع الموظف (  تصحيح للمعلومة - الية العمل بالمركز - كذلك قد تطلب بعض الحالات جلسة توجيهية من قبل المشرف مع الموظف) وفي حال كون  نسبة التقييم المنخفض بسبب صعوبة الاجراءات او عدم وضوحها يقوم فريق الجودة بالتنسيق مع مدير التخطيط والتتطوير لدراسة رحلة العميل وعمل الاجراء اللازم بذلك بعد التنسيق مع مالك الخدمة ( كمقال لاجراءات تم عملها : نشر انفوجرافيك توعوية - تصحيح مسار رحله العميل (تم عمل مبادرة استرداد رصيد المدفوعات الحكومية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ) )  ، تم ارفاق ملف (الاجراءات التصحيحية لمستوى رضى العملاء - تقييم رضى العملاء من قبل فريق الجودة 2021 ). 
ديسمبر 2020
83.50%

89%
يناير  2021

97.70%
88%
فبراير  2021
89%
92%
مارس 2021
89.70%
88%
ابريل 2021
89.40%
83%


إحصائيات الشكاوي


الشهر​ ​
اجمالي التواصل من جميع قنوات مركز الخدمة الشامل 

عدد الشكاوي المستلمة ​
 
تفصيل الشكاوي​

الإجراءات التصحي​حية ​


نوفمبر 2020
​​​​​

90,966



279

قطاع ​حكومي عدد صفر شكوى
قطاع خاص عدد 40 شكوى
88 % المنافسات والمشتريات
أفراد عدد 239 شكوى
51 % خارج اختصاص الوزارة 
16 % شكوى الإعفاءات من القروض الحكومية
​فيما يخص الشكاوى الخاصة بالقطاع الحكومي والخاص يتم دراسة الشكوى والتأكد منها الإجراءات التصحيحية لذلك
• في حال كانت الشكوى غير صحيحيه يتم التواصل مع العميل وافادته بالأجراء الصحيح – تصحيح المعلومة 
• في حال كانت الشكوى صحيحة يتم التواصل مع القسم المعني ودراسة الاجراء ورحلة العميل لتصحيحيها بالتعاون مع مالك الخدمة .
• تم تطبيق منهجية تحليل بلاغات المنافسات والمشتريات على جميع نوع الطلبات المرفوعة على جميع بلاغات منصة اعتماد بشكل شهري على فيما يخص طلبات القطاع الخاص والقطاع الحكومي لمعرفة الأسباب الجذرية لذلك  من خلال تحليل رحلة العميل والعمل على حلها مع مالك الخدمة .
 فيما يخص الشكاوى الخاصة بالأفراد يتم دراسة الشكوى والتأكد منها الإجراءات التصحيحية لذلك
•  في حال الشكاوي خارج اختصاص الوزارة تم التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية لتوجيه العملاء لهم حيث ان الشكوى تقع خارج اختصاص وزارة المالية وضمن نطاق خدماتهم ، عليه يتم توجيه العميل للجهة الحكومية المسؤولة . تم اضافة ملف الخاص بالتوجيهات للشكاوى والاستفسارات خارج اختصاص وزارة المالية بعد الاتفاق والتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية (خارج الاختصاص )
• في حال كانت الشكاوي عن الإعفاءات من الديوان الملكي يتم توضيح الاجراء للعميل والتأكد من قيامة بتنفيذ طلبة بشكل كامل ، في حال قام العميل بتنفيذ الطلب بشكل كامل يتم التوضيح للعميل بأن طلبات الإعفاءات تأخذ وقتاً ليتم النظر فيها باستخدام الاجابة التالية ( نفيدك أن طلبات الإعفاءات من القروض الحكومية ليس لها وقت محدد، وعلماً بأن صدور القرار يتم وفق الأمر الملكي الكريم، وفي حال تم الانتهاء من جميع الإجراءات ستصلك رسالة نصية بالنتيجة النهائية.  مع ملاحظه ان طلبات الاعفاء من الديوان الملكي تصدر بأمر ملكي .
• في حال الشكاوي الخاصة باسترداد رصيد المدفوعات الحكومية يتم الايضاح للعميل عن آلية استرداد رصيد المدفوعات الحكومية . في حال ان العميل قام بالخطوات وتأخر الاسترداد يتم رفع طلب للعميل لمعرفة تأخر استرداد رصيد المدفوعات الحكومية حيث ان تنفيذ الاسترداد يتم من مركز المعلومات الوطني
تم نشر حملات تثقيفية على حساب الوزارة في تويتر  العناية بالعملاء @MoFcare  
قامت وزارة المالية قامت بعمل مبادرة توعوية لهدف توعية العملاء بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية (المديرية العامة للجوزات - مساند - وزارة الخارجية - مركز المعلومات الوطني- البنك المركزي السعودي ) تحت مسمى  مبادرة خدمة استرداد رصيد المدفوعات الحكومية والتي اثمرت بعدد من النتائج تم ارفاق PDF تعريفي بالمبادرة ونتائجها .
تقوم حاليا  وزارة المالية بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني الذي يقوم بتنفيذ عمليه الاسترداد لنقل السيرفرات الخاصة بذلك لتكون داخل وزارة المالية والذي من دوره تحسين رحلة العميل بطلب استرداد رصيد المدفوعات الحكومية بشكل مباشر.
• في حال الشكاوي الخاصة بالعوائد السنوية  توضيح آلية التقديم على العوائد السنوية واوقات صرف العوائد السنوية . الإجراءات التصحيحية لذلك
تم رصد عدد من الشكاوي الخاصة بصعوبة رفع مسوغات الصرف للعوائد السنوية والتي يتم تقديمها يدوياً بالحضور الشخصي للوزارة بمقرها بمدينة الرياض أو  مكاتب الفروع  ونظرا لصعوبة تواجد العميل بمنطقة توجد بها فروع أو تواجده بمدينة الرياض ، تم توفير خدمة رفع مسوغات الصرف الكترونياً للعملاء من خلال بوابة الافراد للخدمات الالكترونية على موقع وزارة المالية بدلا من الحضور شخصيا وإمكانية قيام العميل بتعديل البيانات الكترونياً  (للاطلاع على الخدمة الجديدة يرجى زيارة الرابط ادناه ​)
 بعض الإجراءات التصحيحية التي تم القيام بها لتحسين تجربة عميل وزارة المالية 
 تم عمل العديد من الحملات التوعوية وتم نشرها على قنوات التواصل الاجتماعي – تويتر العناية بالعملاء @MoFcare   تخص (طريقة الغاء واستعادة رسوم التأشيرات – أوامر الدفع – الخدمات الالكترونية ببوابة الافراد – الية التقديم على اعفاء المتوفين – مواعيد صرف الرواتب لعام 2020 ) .
تم حصر جميع الأسئلة الشائعة من جميع الوكالات والإدارات واعتمادها والذي بدوره اسهم بالإجابة على استفسارات العملاء وشكاويهم بشكل اسرع دون الحاجة لرفع طلب للوكالة او الإدارة المسؤولة .



ديسمبر 2020

81,040


286

قطاع حكومي  عدد 5 شكوى
• عدد 3  شكاوى المنافسات والمشتريات
• عدد 2 شكوى  أوامر الدفع
قطاع خاص  عدد 8 شكوى 
• 38% المنافسات والمشتريات
افراد  عدد 255 شكوى 
• 33% خارج اختصاص وزارة المالية 
• 25%شكاوى الإعفاءات من القروض الحكومية
• 17% شكاوى استرداد رصيد المدفوعات الحكومية
• 12% شكاوى العوائد السنوية 



يناير  2021

75,958


246

قطاع حكومي  عدد 1 شكوى
•  استحقاق محاسبي
قطاع خاص  عدد  7 شكوى 
• 29% المنافسات والمشتريات
• 29% دعم مشاريع
افراد  عدد 238 شكوى 
• 37% خارج اختصاص وزارة المالية 
• 27%شكاوى الإعفاءات من القروض الحكومية
• 16% شكاوى استرداد رصيد المدفوعات الحكومية 


فبراير  2021

80,598


248
قطاع حكومي  عدد 4 شكوى
• 50% أوامر الدفع 
قطاع خاص  عدد 8 شكوى 
• 25% شكاوى المنافسات والمشتريات
• 25% أوامر الدفع
افراد  عدد 236 شكوى 
• 46% خارج اختصاص وزارة المالية 
• 25%شكاوى الإعفاءات من القروض الحكومية
• 17% شكاوى استرداد رصيد المدفوعات الحكومية


مارس 2021

92,474


342

قطاع حكومي  عدد 2 شكوى
• 50% أوامر الدفع 
• 50% متابعة أمر معاملة 
قطاع خاص  عدد 10 شكوى 
• 35% شكاوى المنافسات والمشتريات
• 33% أوامر الدفع
افراد  عدد 325 شكوى 
• 43% خارج اختصاص وزارة المالية 
• 26%شكاوى الإعفاءات من القروض الحكومية
• 15% شكاوى استرداد رصيد المدفوعات الحكومية


ابريل 2021

84,977


353
قطاع حكومي  عدد 2 شكوى
• 50% أوامر الدفع 
• 50% إدارة الميزانية 
قطاع خاص  عدد 19 شكوى 
• 25% شكاوى المنافسات والمشتريات
• 21% أوامر الدفع
افراد  عدد 332 شكوى 
• 38% خارج اختصاص وزارة المالية 
• 27%شكاوى الإعفاءات من القروض الحكومية
• 21% شكاوى استرداد رصيد المدفوعات الحكومية


وللاطلاع على الاجراءات التصحيحية للشكاوي اضغط هنا 



​نتائج رضا العملاء

 


(02 / ذو الحجة / 1436) - ما رأيك في خدمة متابعة الملاحظات و الاقتراحات ؟
(10 / شوال / 1436) - رأيك يهمنا في موقعنا الجديد ؟
(02 / ذو الحجة / 1436) - ما رأيك في خدمة نموذج إعفاء المتوفين ؟
(02 / ذو الحجة / 1436) - ما رأيك في خدمة الاستعلام مراجعي الادارة العامة للمصروفات ؟
(02 / ذو الحجة / 1436) - ما رأيك في خدمة متابعة المعاملات المقدمة للوزارة ؟
(02 / ذو الحجة / 1436) - ما رأيك في خدمة الاستعلام عن أوامر الدفع؟
(02 / ذو الحجة / 1436) - ما رأيك في خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية ؟
(02 / ذو الحجة / 1436) - ما رأيك في خدمة التحقق من وثائق موظفي وزارة المالية ؟
(28 / ذو الحجة / 1436) - ما رأيك في خدمة الوظائف ؟
(01 / محرم / 1437) - ما رأيك في خدمة مركز الخدمة الشامل ؟
(21 / ربيع الأول / 1438) - ما رأيك في خدمة حصر الوظائف الشاغرة ؟
(23 / ربيع الأول / 1438) - ما مدى رضاك عن نوعية البيانات المفتوحة المقدمة من الوزارة ؟
(20 / ربيع الثاني / 1438) - ما رأيك في الخدمات الالكترونية المقدمة من الوزارة ؟
(16 / ذو القعدة / 1438) - ما هي أفضل وسيلة للتواصل المستفيدين مع الوزارة؟
(08 / شعبان / 1439) - ما مدى رضاك عن الخدمات الالكترونية المقدمة من الوزارة ؟
(23 / ذو القعدة / 1439) - يعتبر الموقع مرجع أساسي لتلقي الاخبار الجديدة والمعلومات ؟
(02 / ربيع الأول / 1440) - ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع الإلكتروني ؟
(28 / شوال / 1440) - ما رأيك في خدمة التزام ؟
(30 / شوال / 1440) - ما رأيك في خدمة طلب البيانات المفتوحة ؟

 احصاءات بوابة وزارة المالية

  • احصاءات الربع الرابع للعام 2020
    احصاءات الربع الثالث للعام 2020
    احصاءات الربع الثاني للعام 2020
    احصاءات الربع الاول للعام 2020
    احصاءات الربع الرابع للعام 2019
    احصاءات الربع الثالث للعام 2019
    احصاءات الربع الثاني للعام 2019
    احصائيات الربع الاول للعام 2019
    احصائيات الربع الرابع للعام 2018
    احصائيات الربع الثالث للعام 2018
    احصاءات الربع الثاني للعام 2018
    احصاءات الربع الأول للعام 2018
    احصائيات الربع الرابع للعام2017
    احصائيات الربع الثالث للعام 2017
    احصائيات الربع الثاني للعام 2017
    احصاءات الربع الاول للعام 2017
    احصائيات الربع الرابع للعام 2016
    احصائيات الربع الثالث للعام 2016
    احصائيات الربع الثاني للعام 2016
    احصائيات الربع الاول للعام 2016
صفحة 1 من 2 1 2 التالية

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

captcha Image
 
آخر تعديل : 20/10/1442 04:51 م