مهمة وكالة الوزارة للتواصل والإعلام: 
التأثير الإيجابي على الصورة الذهنية  لوزارة المالية لدى أصحاب المصلحة، بهدف بناء سمعة إيجابية لوزارة المالية والمحافظة عليها.
الركائز:
- بناء وتعزيز هوية (الصورة الذهنية) وزارة المالية كشريك وممكن عند أصحاب المصلحة (التواصل الاستراتيجي)
- دعم وإبراز قيم وزارة المالية
- تفعيل خطط التواصل للمشاريع والمبادرات الرئيسية (عمليات التواصل التشغيلي)

متابعة سمعة وزارة المالية (من خلال لجنة إدارة السمعة وتحديد مؤشرات أداء رئيسية)

أهداف الوكالة:

1- تعزيز وتحسين الصورة الذهنية عن الوزارة وقياداتها.
2- التواصل الدائم عال ً والف مع أصحاب المصلحة و بناء علاقات تشاركية تفاعلية تأثيرية مع الجهات والهيئات الحكومية.
3- تطوير منصات تواصلية تفاعلية للوزارة تعنى بتبادل المعلومات والتقارير والاخبار وخلق جسور مع اصحاب المصلحة.
4- تخفيف الاثار العكسية وإدارة التوقعات أثناء تنفيذ برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي لها أثر على المدى القريب أو المتوسط على شرائح المجتمع ورصد الرأي العام والتعامل معه.
5- بناء الثقة ورفع الشفافية وتعزيز التكامل مع القطاع الخاص لكي يكون شريك استراتيجي فعال لتحقيق التنمية المستدامة .
6- تقديم المشورة والخطط اللإتصالية والإعلامية والرسائل الاستراتيجية لقيادات الوزارة 
7- تعزيز التواصل والتفاعل مع موظفي الوزارة وقيادتها والمساهمة في رفع الإنتاجية والأداء وتحسين بيئة العمل.